تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

اليوم انطلاق مؤتمر المستشفى السلطاني العالمي الثاني

مسقط/ العمانية

تنطلق اليوم فعاليات مؤتمر المستشفى السلطاني العالمي الثاني الذي تنظمه لعدة أيام وزارة الصحة ممثلة في المستشفى السلطاني بالتعاون مع المجلس العماني للاختصاصات
الطبية والجمعية الطبية العمانية وعدد من المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة وبمشاركة محلية ودولية واسعة .
يرعى افتتاح المؤتمر صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جـلالة السلطان وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض .
يتضمن برنامج الافتتاح العديد من الفقرات منها كلمة ترحيبية يلقيها الدكتور قاسم بن أحمد السالمي مدير عام المستشفى السلطاني ، وكلمة المؤتمر يلقيها الدكتور باسم البحراني – مدير المركز الوطني لعلاج الأورام بالمستشفى السلطاني رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ومحاضرة علمية عن الابتكار في سلامة المرضى يقدمها اللورد البروفسيور درازي اوف دينهم رئيس معهد ابتكارات الصحة العالمية بكلية امبريال بالمملكة المتحدة بالاضافة إلى عرض مرئي ومعرض مصاحب لشركات الادوية والمعدات الطبية .
ويضم المؤتمر مجموعة مؤتمرات تمثل اغـلب تخصصات المستشفى السلطاني تـقام بالـتزامن مع بعضها البعض .
ويشهـد المؤتمر مشاركة حوالي (3000) مشاركا يمثلون الفئات الطبية والطبية المساعدة من المستشفى السلطاني والمؤسسات الصحية من مختلف محافظات السلطنة ومن القطاع الخاص والجمعيات والروابط الاهلية ، اضافة الى مشاركين اخرين من دول مجلس التعاون.
ويحاضر في المؤتمر حوالي (400) محاضر يمثلون نخبة من المحاضرين والخبراء والمتخصصين في تخصصات الطب المختلفة من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي ومن مختلف دول العالم .
ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام مواضيع تخصصية من خلال (400) ورقة عمل نظرية وتطبيقية موزعـة على (120) جلسة علمية في مختلف المستجدات والتخصصات الطبية التي سيشملها المؤتمر وهي: التخدير، العناية المركزة المسؤولية الطبية ، طب الاطفال ، الطب الباطني ، علم أمراض الأنسجة ، طب الاورام ، التمريض ، طب النساء والولادة ، العناية الصيدلة ، الجراحة العامة ، الطوارئ ، جراحة المسالك البولية ، الطب النووي ، صحة وعافية الموظف ، بالاضافة الى الجلسات القانونية ، الشؤون الإدارية والمالية ، العناية المهنية ، طب الاعماق ، الجودة والنوعية ، أمراض القلب ، والاشعـة ، اشعة الطوارئ .
ويشهد المؤتمر تنظيم حزمة من حلقات العمل السابقة والمصاحبة للمؤتمر وعقد عـدة اجتماعات علمية ، اضافـة الى معرض مصاحب لشركات الادوية والاجهزة والمعدات الطبية.
وستقام على هامش المؤتمر الندوة الأولى للمسؤولية الطبية ” القانون والطب ” التي تنظمها من دائرة الأعمال القانونية بالمستشفى السلطاني ، وتستمر لمدة يومان.
يهدف المؤتمر إلى استعـراض آخر ما توصل إليه علم الطب في التخصصات المشاركة والاستفادة من الخبرات العلمية الاقليمية والدولية المشاركة والاطلاع على جديـد شركات الادوية والمعدات الطبية من التقنيات والأدوية والاجهـزة.
وقد بدأت أمس بقاعة المحاضرات بالمستشفى السلطاني حلقات العمل التي تسبق انطلاقة المؤتمر وكانت عن المسالك البولية والبحث العلمي .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights