2024
Adsense
من عُمان

تعزيزًا لدور المكفوفين في الإعلام… جمعية الصداقة للمكفوفين في (البحرين) تنظم مؤتمر {الإعلام مرآة الارتقاء}.

البحرين- النبأ.

تحت شعار {الإعلام مرآة الارتقاء} نظمت لجنة الإعلام والعلاقات العامة بجمعية الصداقة للمكفوفين في البحرين اليوم مؤتمر بعنوان: تطوير الأداء الإعلامي في منظمات ومؤسسات الأشخاص ذوي الإعاقة، هذا المؤتمر تحت رعاية البنك الأهلي المتحد بدولة البحرين، ويهدف إلى تعزيز دور المكفوفين في الإعلام.
ابتدأت الفعالية بآياتٍ من الذكر الحكيم، ثم كلمة راعي الحفل التي ألقتها المدير الإقليمي للخدمات المصرفية الخاصة ممثلة البنك الأهلي المتحد نسيمة حيدر حول دور البنك الأهلي المتحد في مساندة ذوي الإعاقة، هذا وقد ألقى الفاضل حسين حيدر الحليبي كلمة جمعية الصداقة للمكفوفين.
أما كلمة لجنة الإعلام والعلاقات العامة بجمعية الصداقة للمكفوفين فقد ألقتها: أمل علي إلياس،وناقشت الكلمة أهمية دور هذه اللجنة في التعريف بالجمعية وتطوير عملها الإعلامي ليكون الإعلام {مرآة الارتقاء}
للشعر الفصيح نصيب من هذا الملتقى، حيث ألقى قصيدة {الإعلام مرآة الارتقاء للشاعر حسين حيدر الحليبي} عبد العزيز بن صالح الحمري عضو الجمعية، وصاحبه اعازف الكمان علي العليوي، ثم عُرِضَ فيلم تعريفي بجمعية الصداقة للمكفوفين وأنشطتها وفعالياتها، كما تم تكريم الداعمين للجمعية والمتعاونين والمحاضرين.
قَدَمَ المؤتمر ثلاث أوراق عمل، فالورقة الأولى قدمها حسين فردان بعنوان: مهارات البحث عن المعلومات في البيئات الرقمية لمنصات التواصل الاجتماعي، أما الورقة الثانية فقد قدمتها المهندسة مروى الحسن حول دور العلاقات العامة في إبراز دور المؤسسات والمنظمات التي تعنى بذوي الإعاقة، كما قدم الإعلامي محمد الحمري ورقة عمل بعنوان: دور المتحدث الرسمي في تطوير الأداء الإعلامي في المؤسسات والمنظمات المختصة بذوي الإعاقة.
أُختُتِمَ المؤتمر بورشتين تدريبيتين، الورشة الأولى: كيفية صناعة الخبر الصحفي مع الإعلامية مروة خميس، أما الورشة العملية الثانية فكانت حول توظيف أدوات الإلقاء الفعال للإعلامية لطيفة البوعينين.
الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر جاء بعدة توصيات أهمها:
الاهتمام بدور الإعلام وإلقاء الضوء على دوره الأساسي في التعريف بالمؤسسات العاملة في مجال ذوي الإعاقة.
دعم مجتمع المؤسسات المساعدة لذوي الإعاقة في مختلف المجالات.
إلقاء الضوء على أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة ومواقع الانترنيت لدعم ذوي الإعاقة، ونشر ثقافة تقبل الآخر وتوفير المساعدات لهم، وغيرها من التوصيات.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights