تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

لقاء بقيادات صحية البريمي لتعزيز الكفاءات وتذليل العقبات

البريمي- سيف المعمري

نحو رؤيةٍ واضحة، تعزز الخدمات الصحية بالمحافظة تسير بخطة محددة الأهداف، ألتقى الدكتور ماجد بن راشد المقبالي، مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة البريمي بكافة القيادات الصحية في اجتماع عام عُقد باستراحة البريمي.

وتمحور اللقاء في مناقشة التحديات الصحية في المحافظة والأهداف والنتائج الرئيسية للتغلب عليها حسب الموارد المتاحة، بحيث يتم تأدية الواجبات الوظيفية على ضوء القيم والمبادئ الأساسية التي تحكم العمل في كافة المرافق التابعة لها وتنسجم مع المهن الصحية وغايات المستفيدين في بيئةٍ تسودها الألفة والمحبة والاحترام المتبادل والشفافية.


واستهل المدير العام الاجتماع بالترحيب بالحضور مشيرًا إلى أهمية توحيد الرؤية والأهداف في المنظومة الصحية بما يحقق رضا المستفيدين من الخدمات الصحية، مؤكدًا في ذات الوقت أهمية اتباع اسلوب علمي عند تحليل التحديات وصياغة السياسات والأهداف والخطط واضعين في الحسبان مشاركة كافة المختصين والمستفيدين في العملية.

وتضمن الاجتماع عرض مرئي قدمه الفاضل سعيد البلوشي رئيس قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى بالمديرية تضمن تحليل التحديات التي تواجه المنظومة الصحية في المحافظة وتصنيفها على أساس نموذج الدعائم الستة للمنظومة الصحية الصادر من منظمة الصحة العالمية.

كما استعرض الأهداف الرئيسية للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة البريمي فيما يخص منظومة إجادة التي خلصت بعد تحليل التحديات، حيث تم الاتفاق على خمسة أهداف رئيسية بالإضافة للأهداف الخاصة بالخطة الخمسية العاشرة للتنمية الصحية بالمحافظة وهي: تعزيز الصحة وأنماط الحياة الصحية، تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة بالمحافظة، تجويد وتحسين حوكمة الإجراءات الإدارية الممكنة بالمحافظة، تعزيز الموارد المالية من خلال مصادر تمويل بديلة، وتبني نموذج فعال للإستغلال الأمثل للموارد البشرية.


ولتعزيز الجوانب الإبداعية والابتكارية، أدارت الفاضلة رابعة بنت سعيد المياحية والفاضلة فاطمة بنت سليمان العلوية مجموعة من التمارين الجماعية الهادفة، شارك فيها الحضور وترسخت من خلالها مفاهيم المهنية في العمل، المسؤولية الجماعية وروح الفريق الواحد، والتنافسية والطموح.

اتفق المشاركون على عدة مبادرات صحية وخطط لبرامج تدريبية ومؤتمرات وطنية وبرامج تعليم مستمر سيتم عقدها في محافظة البريمي سينتج عنها بإذن الله مجتمع يتمتع بصحة مستدامة تترسخ فيه ثقافة “الصحة مسؤولية الجميع” ومُصان من الأخطار والمهددات للصحة.

وفي ختام الاجتماع، أوضح الدكتور المقبالي أن سلطنة عمان احرزت بالقيادة المستنيرة لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- تقدمًا واضحًا في مجال توفير الخدمات الصحية الشاملة للمواطنين، وستظل السلطنة مواصلة لجهودها الحثيثة في سبيل تعزيز هذا التقدم والنماء، والحفاظ عليهما، والارتقاء بمستوى رفاهية المواطن العماني حيث قامت وزارة الصحة بدورها الرئيسي في هذا المجال من أجل حفظ وصون صحة المواطن وتعزيزها والتصدي لتحديات الأمراض ومواكبة المتغيرات والمستجدات، وضمان الإستخدام الأمثل للموارد، وكذلك بذل الجهود المتواصلة لإيجاد البدائل المناسبة لإمكانية تمويل النظام الصحي بطريقة مستدامة. ولتنمية هذا الدور المحوري في محافظة البريمي، فقد رسمت المديرية العامة للخدمات الصحية رؤية وأهدافاً وقيماً واضحة تسعى من خلالها الوصول بالحالة الصحية للمجتمع لأفضل مدى من خلال توفير رعاية صحية عالية الجودة بجميع مستوياتها.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights