2024
Adsense
من عُمان

محاضرة تثقيفية بعنوان ”حماية الطفل من الإهمال والإساءة “ بجمعية المرأة العمانية بولاية السويق

السويق – بدرية بنت حمد السيابية

في إطار التعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة نظمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية وبالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بولاية السويق محاضرة بعنوان” حماية الطفل من الإهمال والإساءة “وذلك في قاعة جمعية المرأة العمانية بولاية السويق.

بداية رحبت لبيبة المعولية عضوة في اللجنة العمانية لحقوق الإنسان بكل من لبى الدعوة والحضور ومن ضمن الحضور عدد من الشخصيات في التنمية الاجتماعية ومن الصحة وكذلك وجود الفاضلة مريم الحامدية من التنمية.

وتتطرقت خزينة بنت مسلم الرحبية مديرة دائرة اللجنة واللجان الفرعية باللجنة العمانية لحقوق الإنسان  لعدة محاور مهمه منها :كيفية تفادي الإهمال والإساءة للأطفال  مع ذكر بعض القوانين وآليات حماية الإنسان بشكل عام والطفل بشكل خاص ، وأيضا ذكرت اتفاقية حقوق الطفل، مع عرض فيديو مرئي تمثيلي يوضح إهمال الأطفال عند خروجهم من المنزل للتنزه والترفيه وخاصة مع حالات الغرق والتي كثرت في الآونة الأخيرة لدى الاطفال.

كما تحدث عماد بن محمد السعيدي رئيس قسم متابعة آليات الحماية بدائرة الحماية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية عن الإساءة ومفهومه، وتطرق أيضا عن أنواع الإساءة إلى الطفل فمنها :الإساءة الجسدية والإساءة النفسية، والإساءة الجنسية مع ذكر بعض المواقف التي صادفتهم أثناء تلقيهم بعض البلاغات وكيفية التدخل السريع في حالات البلاغ العاجل ، والتحدث عن بعض السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها أولياء الأمور وإهمال الأطفال بشكل خاص التي رصدت أثناء عمليات الزيارات الميدانية مع إحاطة اللجنة بهذه البلاغات بقدر كبير من السرية والخصوصية. واختتم حديثه بأنه  لابد من نشر ثقافة حقوق الإنسان ومعرفة الأفراد بحقوقهم وواجباتهم وفق التشريعات المحلية والاتفاقات الدولية.

وفي ختام المحاضرة تم فتح المجال للإستفسارات وأسئلة الحضور ، ومن جانب آخر قامت لبيبة المعولية إعطاء هدية تذكارية من اللجنة العمانية لحقوق الإنسان لرئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية السويق الفاضلة مريم القرنية وذلك على التعاون الطيب متمنين لها مزيدا من التقدم والنجاح.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights