2024
Adsense
من عُمان

النادي الثقافي يحتفي بـ ”سيرة الشيخ سيف بن محمد الفارسي الفنجوي”

 

متابعة – محمد الحسني

ضمن برنامج (من أعلامنا) ينظم النادي الثقافي ندوة بعنوان “سيرة الشيخ سيف بن محمد الفارسي الفنجوي”” وذلك في تمام السابعة والنصف من مساء الاثنين ٣١ يوليو ٢٠٢٣م، في مقره الكائن في القرم.

هذه الندوة تأتي ضمن جهود النادي الثقافي في الاحتفاء بالأعلام العمانيين الذين أسهموا في شتى المجالات بغية الوصول إلى مكامن تراثهم وآثاراهم الذي خلدته سِيَرهم .

تهدف هذه الندوة إلى تحقيق العديد من الأهداف منها: معرفة العمق الفقهي في فتاوى الشيخ الفنجوي، وتتبع حياته وأعماله الأدبية اللغوية والتاريخية والزمن الذي عاش فيه، وتسليط الضوء على مواقف اجتماعية في حياته، بالإضافة إلى الصورة الفنية في شعر الشيخ الفنجوي.

تتضمن الندوة التي تديرها الدكتورة خلود الخاطري عدة محاور أهمها سيرة الشيخ الفنجوي وآثاره العلمية والفكر التربوي والتعليمي للشيخ الفارسي والموروث الثقافي وتجلياته في ديوان خلاصة الفكر وسلافة الشعر، وأنسنة الجمادات في قصيدة الجبل الأخضر، كما تتضمن الندوة قراءة في مؤلفات الشيخ سيف الفارسي.

يُذكر أن الندوة تأتي ضمن برنامج النادي لعام ٢٠٢٣م، لإثراء الحراك الثقافي والفكري، كما أن الندوة ستشهد في ختامها حواراً مفتوحاً مع الحضور للمناقشة، والدعوة عامة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights