الأثنين: 6 مايو 2024م - العدد رقم 2130
من عُمان

المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بجنوب الشرقية تنظم ملتقى ريفي لمشاريع المرأة الريفية ورائدات الأعمال

صور/بدر بن مراد البلوشي
نظمت المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه و بالتعاون مع بنك التنمية العماني اليوم الاثنين ملتقى ريفي لمشاريع المرأة الريفية ورائدات الأعمال في الانشطه الزراعية والحيوانية والسمكية والمنتجات المرتبطة والتعرف على الفرص التمويلية وذلك بولاية صور تحت رعاية سعادة الدكتور هلال بن علي بن سعود الحبسي والي ولاية صور وبحضور المدير العام وعددا من الحاضرين من مختلف ولايات المحافظة، وصاحب الملتقى إقامة معرض لعرض مجموعة متنوعة من منتجات الريفية بالمحافظة.

يأتي الملتقى بهدف إبراز منتجات المرأة الريفية، وشرح مكونات المنصة الإلكترونية الخاصة بهذه المنتجات والتي دُشنت في ١٧ اكتوبر ٢٠٢٢ م تزامنا مع الإحتفال بيوم المرأة العماني.

وقال المهندس حمد بن راشد البريكي مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بجنوب الشرقية في كلمته: يركز الملتقى على الترويج عن منتج ريفي الممول من بنك التنمية العماني وحث الباحثات عن عمل للإنخراط في هذي المشاريع التي ستساهم في تحقيق الأمن الغذائي وتحسين دخل الأسرة ومستواها الإقتصادي والإجتماعي.

كما ذكرت المهندسة أروى بنت محمد المعمرية رئيس قسم التنمية الريفية بأن الملتقى هو إنطلاقه لمشاريع ومبادرات مرأة ريفية قادمة.

وتضمن الملتقى أربع أوراق عمل دور البنك في تعزيز وتمكين قدرات المرأة الريفية ، والأنظمة التأمينية لحماية المرأة ، دور الوزارة في تمكين المرأة الريفية في المشروعات الزراعية والسمكية وكذلك مبادرة تمكين المرأة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights