تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محليةفعاليات وأنشطة النبأ

صحيفة النبأ الإلكترونية في سطور

النبأ – خاص

انطلقت صحيفة النبأ الإلكترونية كموقع أخباري تجريبي عام 2015 بمسمى شبكة الرستاق الأخبارية ، وفي الأول من يونيو من عام 2018 تم تغيير المسمى ليكون أشمل وأعم ، فأصبح بمسمى (صحيفة النبأ الإلكترونية) المعروفة اليوم.
فالصحيفة انطلقت بمسماها ورؤيتها الجديدة في الأول من يونيو من عام 2018 وهي صحيفة إلكترونية عُمانية شاملة تصدر عن مؤسسة (النبأ للصحافة والنشر). 
وتتخذ الصحيفة نهجاً وسطياً انطلاقًا من سياسات سلطنة عُمان المتزنة تجاه مختلف القضايا، وهي تعنى بنشر الأخبار المحلية والدولية والتقارير الصحفية والمقالات والفنون والرياضة والسياحة والاقتصاد.
تضم الصحيفة طاقم مؤلف من 12 فرداً من عُمان ومن مختلف الدول العربية .

والصحيفة قد قامت بالرعاية الإعلامية لعدد من الفعاليات والمناسبات داخل سلطنة عُمان.

سوق الرواد
جمعية إحسان – فرع جنوب الباطنة
مدرسة بمحافظة الداخلية

وتلقت الصحيفة رسائل شكر وتقدير من جهات حكومية وخاصة.

وكونت الصحيفة قاعدة كبيرة من الكتاب والأدباء تجاوز عددهم على 400 كاتب وكاتبة من عُمان ومن جميع الدول العربية دون استثناء، ومن العرب المقيمين في أمريكا وأوروبا وآسيا.

صحيفة النبأ الإلكترونية تسير وفق منهجية واضحة ترتكز على المهنية والحرفية ، وأثبتت وجودها على الساحة العمانية والعربية والدولية، ولها مراسلين من داخل وخارج السلطنة .
وقد تلقت الصحيفة دعوات خارجية للمشاركة في بعض الفعاليات والمهرجانات الخارجية.

كما تتلقى الصحيفة دعوات رسمية من عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية من أجل تغطية أنشطتهم وفعالياتهم، وهذه بعض نماذج الدعوات التي تلقتها الصحيفة للتغطية الاعلامية:

وزارة الصحة
وزارة التربية والتعليم
نادي أهلي سداب
وزارة الإعلام
النادي الثقافي
الجمعية العمانية للسيارات
نادي الرستاق الرياضي
جمعية إحسان ، فرع جنوب الباطنة
وزارة التراث والسياحة
مجلس الدولة
مركز سناو الثقافي الأهلي

كما امتدت أنشطة الصحيفة لتشمل التوعية المختلفة .
ففي شهر مايو من عام 2020 وإثر نشر الصور المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام نفذت الصحيفة حملة النبأ لنصرة الرسول عليه الصلاة السلام استمرت أسبوع من 12 ربيع الأول 1442هـ إلى 19 ربيع الأول 1442هـ استقطبت كتاب من عُمان وخارجها ، سخروا كتاباتهم لنصرة الرسول عليه السلام وللدفاع عنه .

شهادة للمشاركين

ومن باب الحرص على جودة المواد التي تنشرها الصحيفة هناك فريقان للتدقيق والمراجعة، فريق خصص لمراجعة المقالات والمواضيع الأدبية ويضم نخبة من الدكاترة وأساتذة الجامعات في عُمان ومصر والعراق وسوريا، كذلك هناك فريق لمراجعة الأخبار والتقارير الإخبارية يضم نخبة من طلبة كلية الآداب، قسم اللغة العربية بجامعة السلطان قابوس، ومن بعض المتخصصين في قواعد اللغة العربية.
ويأتي ذلك حرصاً من إدارة الصحيفة على إخراج المادة الصحفية دون أخطاء لغوية قدر الإمكان.
والصحيفة وضعت ضمن أولوياتها الاهتمام بالكتاب والأدباء ، ولذلك حظيت الصحيفة باحترام لجنتي الكتاب والأدباء بشمال الباطنة وجنوب الشرقية ، فأصبحوا أعضاءً في صياغة المحتوى في هذه الصحيفة ، ويشاركوننا رؤساء وأعضاء في مجموعة منبر كتاب النبأ الذي أنشأته الإدارة كمنبر ثقافي يضم أكثر من 90 كاتب وكاتبة من مختلف أنحاء العالم .
وتتويجاً لهذه المسيرة الحافلة فقد حصلت الصحيفة بتاريخ 5/5/2021 على تصريح رسمي بمزاولة أعمالها كصحيفة إلكترونية تتخذ من ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة مقراً لها ، وبذلك أصبحت واحدة من الصحف العمانية المعتمدة رسمياً.

م وقد تلقت الصحيفة عدد من التهاني الصادقة باعتمادها كصحيفة إلكترونية عمانية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كذلك وقعت صحيفة النبأ الإلكترونية إتفاقيات تعاون مع عدد من المؤسسات الخاصة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهوية البصرية للصحيفة 

ملاحظة: تم تحديث بيانات هذا الموضوع بتاريخ 9 مايو 2023

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights