تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

وفد “غرفة البريمي” يؤكدون على  نجاح زيارتهم لتركيا في تعزيز الشراكة التجارية المتبادلة

النبأ -سيف المعمري:

اختتم الوفد التجاري في فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي زيارته إلى الجمهورية التركية خلال الفترة من الحادي والعشرين وحتى السابع والعشرين من أكتوبر الجاري، وترأس الوفد زاهر بن محمد بن زاهر الكعبي رئيس مجلس ادارة الفرع وعضوية عدد من أعضاء المجلس وممثلي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة.

وأوضح زاهر بن محمد بن زاهر الكعبي رئيس الوفد بأن علاقات الصداقة والشراكة بين حكومتي البلدين انعكست على جو الزيارة من حيث حفاوة الاستقبال الذي لقيه الوفد من الجهات المختصة في تركيا بالاضافة إلى الترحيب الكبير من الغرف التجارية التركية وممثلي مجتمع الاعمال التركي الذين ساهموا بجديتهم في دعم الكثير من التفاهمات التجارية مع نظراءهم أعضاء الوفدالعماني مما كان له بالغ الأثر في نجاح الزيارة إلى جانب ما تمخضت عنه سلسلة الاجتماعات واللقاءات التي جرى تنظيمها بين الجانبين من تعريف بالبيئة الاستثمارية والتسهيلات والمقومات وفرص الاعمال المتوفرة.

فيما  أشاد يوسف بن حمد العزاني نائب رئيس مجلس ادارة الفرع ورئيس مجلس ادارة شركة يوسف العزاني للتجارة والمقاولات بحجم الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة بين السلطنة وتركيا والتي تتطلب استغلالها من قبل ممثلي القطاع الخاص في الجانبين لتحقيق عوائد ربحية وانتاجية كبيرة في مختلف المجالات التجارية والصناعية، موضحاً بأن الوفد التجاري لغرفة البريمي سعى من خلال زيارته للمعارض التركية وكبرى الشركات والمصانع الى ايجاد قنوات اتصال مباشرة مع المصنعين والمستثمرين الاتراك في شتى المجالات لما فيه خدمة ودعم القطاع الخاص العماني والتركي.

من جانبه أكد خالد بن عبدالرحيم الفارسي عضو مجلس ادارة مجموعة بن كرم بأن الزيارة كانت لها دور كبير في تحقيق الفهم المباشر لعمليات التبادل التجاري بين البلدين وللقطاعات الاقتصادية الواعدة كما جرى التعرف على أمثلة ملموسة للتعاون المتبادل.

وأضاف : تخللت الزيارة عقد الكثير من الاجتماعات واللقاءات المشتركة والتي تركت لدينا انطباعاً جيداً حول التجربة الاقتصادية التركية وحجم الاستثمارات المتنامية داخل وخارج تركيا بالاضافة إلى المضي نحو تحقيق الاستفادة من الخبرات وتجارب مؤسسات القطاع الخاص التركي، كما ساهمت الزيارة على المستوى الشخصي في تبادل المعارف والخبرات مع باقي أعضاء الوفد ورجال الأعمال الاتراك في مختلف الانشطة الاقتصادية.

و قال المهندس سعيد بن علي الكعبي صاحب مؤسسة فجر الرياض للتجارة بأن اللقاءات التي تم عقدها بين أعضاء الوفد العماني ونظراءهم في الجانب التركي كانت ناجحة حيث استطعنا أن نجد بعض الشركات والمصانع التي أبدت استعدادها و رغبتها للعمل  مع التجار العمانيين .

وأشار إلى أن الموارد الطبيعية المشجعة في تركيا ساهمت بشكل كبير في ازدهار قطاع الصناعة ولكن العامل الاهم هو التسهيلات و سرعة إنجاز المعاملات والحماية التي تقدمها الحكومة التركية لجذب الاستثمارات من الخارج وهي تجربة يمكن الاستفادة منها في السلطنة لتعزيز  قدرتها على استقطاب رؤس الاموال و الاستثمارات الأجنبية.

وأوضح محمد بن خالد الحبسي رئيس مجلس ادارة شركة المنازل الراقية بأن الزيارة أعطت انطباع جيد وساهمت في فتح آفاق جديدة للاستثمار لاسيما في مجال العقارات والإنشاءات العمرانية وقد نجحت في ابرام صفقة شراء لبعض الوحدات السكنية واستثمارها في مدينة بورصة.

وقال يعقوب بن سالم التميمي عضو مجلس ادارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي وصاحب مؤسسة البساط الأخضر للخدمات الزراعية  بأن الوفد تعرف على الكثير من المعلومات والبيانات وكذلك الخدمات التي تقدمها الغرف التجارية التركية للمستثمرين كما كان للقاءات الثنائية دور هام في تبادل الآراء والتجارب التي عززت لدينا الكثير من المفاهيم والموضوعات التجارية . مضيفاً إلى أن الزيارة كشفت عن رغبة العديد من المستثمرين والمصنعيين الاتراك في التعاون واقامة مشاريع استثمارية وتجارية في مجالات الصناعة والاستيراد  والتصدير  وغيرها.

من جانبه أكد المهندس عبدالله بن أحمد المياسي مدير عام منطقة البريمي الصناعية بأن الزيارة كانت ناجحة جداً وحققت أهدافها المرسومة لها سواء من خلال لقاء رجال الاعمال الاتراك أو زيارات المسؤولين بالغرف التجاريةالتركية بالاضافة الى زيارة بعض الشركات الصناعية الكبرى للاستفادة من خبراتهم في مجال التصنيع، كما كان للقاء رجال الاعمال من الجانب العماني و نظرائهم في الجانب التركي عظيم الأثر والفائدة في تعميق العلاقات التجارية بين الطرفين.

وقال حمد بن سالم الزيدي صاحب مؤسسة جبل أبها للتجارة بأن الزيارة كانت ذات فائدة كبيرة في مختلف المجالات من بينها الأثاث والمفروشات ، وقد توجت زيارتنا لمعارض الأثاث والمنسوجات إلى عقد اتفاق مبدئي لافتتاح معرض للأثاث والمفروشات التركية في السلطنة.

وأوضح المهندس هيثم بن صالح الهنائي رئيس مجلس ادارة شركة التماثل للتجارة والمقاولات بأن زيارة تركيا كانت فرصة رائعة للتعرف على الاستثمارات المختلفة في مجال التطوير العقاري والتخطيط الصناعي كما ساهمت الاجتماعات والزيارات للشركات والمعارض التي جرى تنظيمها لمدينة بورصة في فتح افاق استثمارية جديدة لاسيما في قطاعي الغذاء والتكنولوجيا.

من جانبها قالت راية بنت راشد العلوية عضوة مجلس ادارة الفرع ورئيسة مجلس ادارة شركة المجال الأول التجارية بأن النجاح كان مرافقاً للوفد في مختلف لقاءاته واجتماعاته مع الجانب التركي وقد استفدت كثيراً من تجارب الشركات التركية في شتى المجالات.

وأضافت : مثل هذه الزيارات تثري رواد الاعمال وتعمل على توسيع المدارك التجارية والاقتصادية وتساعد على فتح آفاق كبيرة ومتنوعة في عالم التجارة والاعمال.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights