تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

الاجتماع الأول لمجلس جامعة السلطان قابوس للعام الأكاديمي 2020 /2021

مسقط – العمانية

عقد مجلس جامعة السلطان قابوس اليوم اجتماعه الأول للعام الأكاديمي 2020 /2021 بقاعة اجتماعات المجلس بالجامعة برئاسة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار رئيسة مجلس الجامعة.

تم خلال الاجتماع التأكيد على المضي قدما في سبيل تحقيق أهداف المجلس وفقا للخطة الاستراتيجية للجامعة 2016-2040م، وما ينسجم مع رؤية عمان 2040م، واستعراض ملخص عن الخطة الاستراتيجية للجامعة 2021- 2025، وبيان الجهود التي بُذلت في موائمتها مع رؤية عمان 2040، مع الوقوف على أبرز محطات الجامعة المتوقعة للعام 2021م.

كما تم اعتماد قوائم أسماء الطلبة خريجي فصلي الربيع والصيف 2020 م لدرجات الدكتوراه، والماجستير، ودكتور في الطب، والبكالوريوس، والدبلوم، إذ اقترح المجلس إقامة حفل تخرج الدفعة الواحدة والثلاثين من طلبة الجامعة على مدى أربعة أيام وفقا للألية التي سيتم الإعلان عنها لاحقا، إضافة إلى اعتماد أعداد الطلبة المتوقع قبولهم بالجامعة للعام الأكاديمي 2021 /2022.

واعتمد المجلس أيضا عدة برامج أكاديمية تهدف إلى تمكين المخرجات بأحدث المعارف والمهارات وأفضل الممارسات العملية والبحثية، منها اعتماد برنامج الدكتوراه في الإدارة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وبرنامج ماجستير العلوم في علوم البيانات وتعلم الآلة من قسم الحاسب الآلي بكلية العلوم، وبرنامجين ماجستير العلوم في مجالي إنتاج المحاصيل ووقاية المحاصيل مع برنامجين لدبلوم الدراسات العليا في ذات التخصصين، وبرنامجي ماجستير العلوم ودبلوم الدراسات العليا في العلوم البحرية والسمكية بكلية العلوم الزراعية والبحرية.

حضر الاجتماع صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة نائب رئيس المجلس وأصحاب السعادة وأعضاء المجلس.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights