تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

تكريم المجيدين في مسابقة حفظ القرآن الكريم وإتقان التلاوة والصوت الحسن بتعليمية جنوب الباطنة

 

الرستاق – النبأ

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة اليوم بتكريم المجيدين في مسابقة حفظ القرآن الكريم وإتقان التلاوة والصوت الحسن على مستوى المحافظة للعام الدراسي الماضي 2019/2020م.


جاء الحفل افتراضياً تحت رعاية حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بحضور الدكتور وليد بن طالب بن عبدالله الهاشمي القائم بأعمال مدير عام تعليمية جنوب الباطنة ومشاركة عدد من المعنيين.

حيث تنافس 574 مشاركاً ومشاركة من الطلبة والطالبات بمدارس المحافظة منهم 359 في مسابقة حفظ القرآن الكريم، و215 في مسابقة إتقان التلاوة والصوت الحسن.
وقد شملت 6 مستويات تبدأ من حفظ عشرة أجزاء في المستوى الأول إلى حفظ جزء واحد في المستوى السادس للطلبة والطالبات.
كما شملت ثلاثة مستويات في إتقان التلاوة والصوت الحسن تبدأ بتلاوة أربعة أجزاء في المستوى الأول وجزأين في المستوى الثالث.
تهدف المسابقة إلى تعزيز أهمية القرآن الكريم وبيان فضل الحفظ والتلاوة واكتساب القيم، إضافة للتأكيد على دور البيت والأسرة والمدرسة في الإجادة لترتيل وتلاوة وحفظ القرآن، كذلك تقوية صلة الطالب بالله تعالى، وغرس روح التنافس الشريف لا سيما خدمة المناهج الدراسية وإكتساب وتحسين المهارات اللغوية.

هذا وشمل حفل التكريم عدداً من الفقرات المسجلة إلكترونيا، حيث بدأ بتلاوة القرآن الكريم والتقديم ثم كلمة راعي الحفل بين فيها أهمية المسابقة والجهود المبذولة وأثنى على القائمين عليها، وهنأ المشاركين والحاصلين على المراكز المتقدمة مؤكداً على الاستمرار في ذلك.
بعدها تم استعراض النتائج ومراحل المسابقة والمستويات والتقييم وغيرها.

بعد ذلك تم تكريم الطلبة والطالبات المجيدين والحاصلين على المراكز الأولى في مسابقة حفظ القرآن الكريم في المستويات الستة (افتراضيا) وذلك باستعراض الأسماء والمراكز الحاصلين عليها، حيث حصل على المركز الأول كلا من يوسف بن يعقوب بن عبدالله البلوشي من مدرسة العقدة للتعليم الأساسي ومودة بنت سعيد بن سيف المعولية من مدرسة آسية بنت مزاحم للتعليم الأساسي في حفظ عشرة أجزاء. كما تم تكريم واستعراض أسماء الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة إتقان التلاوة والصوت الحسن، وجاء في المركز الأول خميس بن حمد بن محمد السالمي من مدرسة عثمان بن مظعون للتعليم الأساسي ونور بنت حسين بن خميس السعدية من مدرسة هالة بنت خويلد للتعليم الأساسي.

من جانبه أكد المدير الدكتور وليد بن طالب بن عبدالله الهاشمي القائم بأعمال مدير عام تعليمية جنوب الباطنة على الأهمية الكبيرة والفوائد الجمة لحفظ وتلاوة وتجويد وتدارس علوم القرآن الكريم والتي تعود على الطالب في صقل شخصيته ولغته وتعميق الصلة بربه وإكتساب الأجر والثواب، موضحاً خدمة مسابقة حفظ القرآن الكريم وإتقان التلاوة والصوت الحسن للمناهج الدراسية ورفع مستويات التحصيل الدراسي.
كما قدم شكره الجزيل لجميع القائمين على المسابقة والمشاركين من الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم مؤكدا على بذل المزيد من الجهود في خدمة كتاب الله والعمل به.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights