تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

افتتاح جامع حيل الغافة بوادي الحيملي بالرستاق

الرستاق – النبأ
احتفل أهالي قرية حيل الغافة بوادي الحيملي بالرستاق باكتمال بناء جامع حيل الغافة وإقامة صلاة الجمعة فيه .
فقد نظم الأهالي حفل الافتتاح برعاية المكرم الشيخ زاهر بن عبدالله العبري عضو مجلس الدولة وحضور عدد من المدعوين وجمع من أهالي القرية .
وقد بلغت تكلفة بناء الجامع ما يقارب ١٥٠ ألف ريال عماني ويتسع لقرابة ٦٠٠ مصل ، كما يتكون الجامع من طابقين تم تخصيص الطابق الأرضي كصالة للصلاة وأما الطابق العلوي فقد تم تقسيمه ليشمل مدرسة للقرآن ومكتبة عامة .
وبدأت مراسم الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم أعقب ذلك كلمة موجزة لشكر الله على تمام المشروع وشكر كل من ساهم وشارك وتبرع ثم تابع الحضور بعدها عرضا مرئيا عن مراحل بناء الجامع وتفاصيل بنائه منذ البداية وحتى النهاية كما استمتع الحضور بقصائد من الشاعر الكبير سالم بن علي الكلباني .
بعدها تم إماطة الستار عن لوحة الافتتاح ليؤدي الحضور صلاة الجمعة التي خطب فيها المكرم الشيخ زاهر العبري متحدثا عن أهمية المسجد ودوره وما يعكسه من تعاون وألفة بين أهل الحي ابتداء من التشيد واستمرارا في إقامة الصلوات والمحاضرات ، حيث يكون الكل بجنب بعضهم البعض كما كرر وكيل المسجد خميس بن حماد الكلباني الشكر للمشاركين والمساهمين من أهل الخير والأيادي البيضاء ، كما يذكر خميس بن سعيد الشكيلي أن الجامع سيكون منارة للهدى والعلم من خلال تفعيل الدروس والمحاضرات وحلقات حفظ وتعلم القرآن الكريم .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights