الأثنين: 6 مايو 2024م - العدد رقم 2130
من عُمان

افتتاح معرض فِئام بمتحف عمان عبر الزمان بولاية منح

كتبه :سالم بن حميد الشعيلي

برعاية الدكتورة هدى بنت سالم الشعيلية نائبة الرئيس للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية وبحضور د. محمد بن راشد المعمري مساعد رئيس الجامعة بنزوى، نظمت جماعة الفنون التشكيلية بالجامعة معرض فئام بممر الفنون بمتحف عمان عبر الزمان والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 7 نوفمبر ولغاية 9 من نوفمبر 2023م، حيث تم اختيار مسمى المعرض لتواجد مجموعة من الطلبة من كليات ومراكز داخل فرع الجامعة بنزوى اجتمعوا لإظهار الفن. حيث يشمل المعرض 43 لوحة فنية من إبداعات الطلبة في مجالات الرسم بالفحم والقلم الرصاص، ركن الألوان الزيتية، وركن بالألوان الأكريليك ، وركن بالخط العربي وركن الخيوط.

ويهدف المعرض إلى إبراز مواهب الطلبة في مجال الفن والالتقاء بالفنانين والرسامين العمانيين، كما يهدف المعرض إلى خلق شراكة مستدامة مع مؤسسات القطاع العام والخاص من حيث تعزيز المواهب الفنية الموجودة داخل فرع الجامعة، كذلك يهدف المعرض إلى تكوين عائد لطلبة الخطاطين والرسامين.

و صرحت الفاضلة امتثال بنت جمعة الصبارية مشرفة النشاط الفني فقالت: نسعى من خلال تنظيم هذا المعرض إظهار المواهب الطلابية في مختلف المجالات ولا سيما الفنون التشكيلية، حيث سعى قسم الأنشطة الطلابية إلى الاهتمام بالطلبة الموهوبين ورعايتهم وتقديم الرعاية الكاملة لهم من خلال البحث عن مدربين متخصصين بالتنسيق مع الطلبة، إن تنظيم هذا المعرض جاء لتمكين مواهب الطلبة وعرضها بصورة احترافية تناسب مع التطلعات المستقبلية لرؤية ورسالة الجامعة.

كما صرحت الطالبة كوثر بنت سالم السيفية رئيسة جماعة الفنون التشكيلية فقالت: إن تنظيم المعرض جاء هذا العام بصور مختلفة حيث يشترك في اللوحة الواحدة أكثر من رسام وخطاط، أن هذا المعرض جاء نظرا للجهود الطلبة المشاركين في المعرض، إنني أشعر بالفخر والاعتزاز كوني شاركت في هذه الجماعة الطلابية وقد اكتسبت العديد من المهارات ، إننا ندعو الطلبة للحضور ومتابعة رسومات الطلبة.

تم اختيار متحف عمان عبر الزمان ليكون مكان الافتتاح، كون المتحف واجهة حضارية للمحافظة الداخلية، وأيضا يتناسب مع طبيعة الرسومات الفنية، يسعى قسم الأنشطة الطلابية بالفرع الجامعة بنزوى إلى تنظيم فعاليات وبرامج تعليمية لصقل مواهب الطلبة في مختلف المجالات العلمية والفنية والمشاركة بهم في المحافل الداخلية والخارجية وإقامة شراكات دائمة مع مؤسسات المجتمع.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights