2024
Adsense
من عُمان

مستشفى نزوى يقيم معرضًا بمناسبة اليوم العالمي للطفل الخديج

نزوى – النبأ

افتتح بمستشفى نزوى معرضًا أقيم احتفالًا بمناسبة اليوم العالمي للطفل الخديج والذي يصادف السابع عشر من نوفمبر من كل عام. افتتح المعرض الدكتور خليفه بن حمد الشقصي مدير المستشفى بحضور عددًا من المسئولين بالمستشفى، ونظمته وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بقسم التمريض.
ضم المعرض مختلف الأركان التي تعنى بصحة الطفل الخديج من ولادته وحتى خروجه من المستشفى والعناية التي تقدم للطفل الخديج والأم حول الطريقة المناسبة للتعامل مع هذا الطفل سواء أثناء تواجده في المستشفى أو بعد خروجه.
حيث اشتمل المعرض على ركن الولادة المبكرة والتي تستعرض أسباب الولادة المبكرة لدى الأمهات، وكيفية التعامل معها، وركن التعريف بالطفل الخديج والمشاكل المصاحبة له منذ الولادة وحتى خروجه من المستشفى، وركن يُعنى بطريقة عناية الكنغر وكيفية الأستفادة منه للأم والطفل معاً، وركن اعتلال الشبكية وهو الذي يعنى بمشاكل الشبكية للطفل الخديج والمراحل التي يمر بها وكيفية العلاج والمتابعة. كما اشتمل المعرض على ركن يختص بالنصائح التي تقدم للأم وكل ما يختص برعاية الطفل الخديج في المنزل بعد خروجه من المستشفى، وركن يتعلق بالتغذية السليمة للطفل الخديج، وركن الرضاعة الطبيعية وآلية تخزين حليب الأم، وركن الحماية من العدوى للطفل الخديج والنصائح التي تقدم للأم والاب لحماية الطفل من العدوى.
يأتي تخصيص هذا اليوم للاحتفال بالطفل الخديج لزيادة الوعي بمشكلات الولادة المبكرة، وتأثيرها على الأسر، حيث يهدف إلى رفع مستوى الوعي حول الولادات المبكرة والأطفال الخدج. وكذلك التوعية بأهمية متابعة الحمل لتجنب الولادة المبكرة، والمحافظة على الوزن المثالي أثناء فترة الحمل، وكذلك تثقيف النساء الحوامل حول المحافظة على مستوى سكر الدم، والتحكم بمستوى ضغط الدم.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights