تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار العالمأخبار محلية

مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم وجمعية الكشافة البريطانية

لندن – العمانية

تم اليوم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات في السلطنة ،وجمعية الكشافة في المملكة المتحدة بمقر سفارة السلطنة فيلندن .

قام بالتوقيع من الجانب العماني الدكتور يعقوب بن خلفان بن عبداللهالندابي مدير عام الكشافة والمرشدات ومن الجانب البريطاني تيم كيدالرئيس المفوض للكشافة البريطانية.

ويأتي التوقيع على مذكرة التفاهم انطلاقا من العلاقات المتميزة بينالطرفين والرغبة في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في المجال الكشفي مثلتبادل الدراسات الهادفة الى رفع مستوى التأهيل القيادي الكشفي وتبادلالبحوث والمناهج الكشفية الرامية إلى تعزيز التطور العلمي بين القياداتالكشفية في البلدين الصديقين وتبادل الخبرات التخصصية المتعلقة بذويالاحتياجات الخاصة والبيئة والتنمية المجتمعية وإقامة أنشطة مشتركة بين الطرفين في هذه المجالات.

يذكر أن الحركة الكشفية في العالم بدأت في بريطانيا عام 1907على يدمؤسسها بادن باول وأن أنشطة جمعية الكشافة البريطانية حاليا تشملمجالات عديدة من بينها تدريب النشء على القيادة وخدمة المجتمع في كافة النواحي. كما تأسست الحركة الكشفية في السلطنة في عام 1948،وأصبحت عضوا في المنظمة العالمية للحركة الكشفية في 1977، وفيالجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة في عام 1996 .

حضر التوقيع سعادة الشيخ عبد العزيز الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدىالمملكة المتحدة وعلي بن محمد المعمري رئيس قسم العلاقات الخارجيةوالتعاون مع المنظمات الكشفية والإرشادية بالمديرية العامة للكشافة
والمرشدات. ومن الجانب البريطاني حضر ناثان برينس مفوض الجمعيةالكشفية البريطانية للشؤون الدولية و بيتر دوز نائب رئيس الجمعية للشؤون الدولية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights