أخبار محلية

اختتام البرنامج الصيفي جيل يصنع المستقبل بمشاركة نحو ألف طالب وطالبة بمحافظة الداخلية

نزوى – سيف الهطالي

اختتمت المديرية العامة للتعليم بمحافظة الداخلية ممثلة بدائرة الابتكار العلمي والذكاء الاصطناعي فعاليات البرنامج الصيفي جيل يصنع المستقبل لعام 2026 والذي استهدف ما يقارب ألف طالب وطالبة إلى جانب عدد من المعلمين والمشرفين التربويين من مختلف ولايات المحافظة ضمن برامج الإجازة الصيفية الهادفة إلى تنمية مهارات الابتكار والتفكير العلمي والتقني وإيجاد بيئات تعليمية تطبيقية تسهم في اكتشاف المواهب وصقل قدرات الطلبة في المجالات العلمية والتكنولوجية.

وشهد البرنامج تنفيذ مجموعة متنوعة من الورش التدريبية والتطبيقات العملية في مجالات الروبوت التعليمي والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة والأمن السيبراني وتقنية النانو ونظم المعلومات الجغرافية والطباعة ثلاثية الأبعاد إلى جانب برامج المبتكر الصغير ومشروعات STEM. وتوزعت هذه البرامج على عدد من مراكز الابتكار وقاعات مصادر التعلم والمراكز التعليمية المتخصصة بمختلف ولايات المحافظة بما أتاح فرصا أوسع للاستفادة والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الطلبة وأسهم البرنامج في تعزيز مهارات البحث العلمي والتفكير التصميمي والعمل الجماعي لدى المشاركين.

كما وفر لهم فرصا عملية لتصميم وتنفيذ مشروعات ونماذج ابتكارية عكست ما اكتسبوه من معارف وخبرات خلال فترة التدريب وشكلت مخرجات البرنامج رصيدا مهما من الأفكار والمبادرات الطلابية الواعدة التي يمكن البناء عليها مستقبلا في المسابقات والبرامج العلمية والتقنية ويأتي اختتام البرنامج تتويجا لجهود المديرية في استثمار الإجازة الصيفية بما يعود بالنفع على الطلبة ويسهم في إعداد جيل يمتلك مهارات المستقبل وقادرا على مواكبة المتغيرات المتسارعة في مجالات العلوم والتقنية والابتكار.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights