2024
Adsense
أخبار الرياضة

جاء للمنافسة.. علي الحبسي يعود للدوري الإنجليزي مرة أخرى 

كوووورة وبس

يخطف علي الحبسي الأضواء؛ وهذه المرة بالتعاقد مع نادي ويست بروميتش ألبيون الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الانجليزي “تشامبيونتشيب” وذلك حسب ما أعلن عنه النادي الانجليزي عبر موقع الالكتروني مساء الخميس.

وبعد موسمين قضاهما الأمين في نادي الهلال زعيم كرة القدم السعودي؛ يعود من جديد الى مهد كرة القدم بعد تجارب سابقة مع أندية بولتون وويجان وريدينج.. وقبلها لثلاثة مواسم في الدوري النرويجي مع نادي لين؛ بعد أن برز كأحد أفضل حراس المرمى في القارة الآسيوية.

علي البالغ من العمر ٣٧ عاما كان على رادار عدد من الاندية محليا وخليجيا وفي الدوري الانجليزي وربطت تقارير في الأسابيع الثلاثة الماضية بينه وبين عدد من تلك الاندية.. وأثار استبعاده من قائمة المنتخب الوطني الذي يستعد لملاقاة الهند بعد أسبوع على ملعب “أنديرا غاندي” في الهند؛ أثار عدد من التساؤلات خصوصا وأن اللاعب لم يعلن اعتزاله الدولي.

١٢ عاما في الدوري الانجليزي؛ هو الرصيد الفعلي للحبسي في الدوري الانجليزي؛ وبالمجمل فإن خبرة احترافية تقدر بسبعة عشر موسما في الملاعب الأوربية والآسيوية كفيلة لتكون السيرة الذاتية المفضلة لأي نادٍ للتعاقد مع الحارس الملقب بالأمين؛ والذي يعتبر أيضا أيقونة الاحتراف الرياضي العُماني

وساهم الحبسي في فوز فريقه الأسبق ويجان بلقب كأس انجلترا ووصل ايضا مع ريدينج الى مراحل متقدمة من نفس البطولة؛ وكان أساسياً في ملحق الصعود في الى البريمييرليج المباراة التي خسرها ريدينج بركلات الترجيح؛ والمباراة التي تعتبر ايضا الأغلى والأعلى قيمة وجوائز في الكرة الانجليزية.

ويشير مدرب فريق ويست بروميتش “سلافان بيليتش” انه واجه علي الموسم الماضي عندما كان يدرب نادي الاتحاد السعودي وانه معجب بشخصية علي القيادية منذ فترة ليست بقصيرة.

مدرب حراس ويست بروميتش “جاري واليش” حذر حارسي المرمى بالنادي (سام جونستون) و (جوناثان بوند) بأن القادم الجديد للنادي ليس بأي زائر عادي؛ وان عليهما منافسته بجدية..!

وأضاف: “لعب على على مستوى عالي الموسمين مع الهلال؛ ويتمتع بلياقة بدنية عالية .. عمره ٣٧ عاما ولكنه في قمة مستواه.. اخر موسمين له في التشامبيونشيب حصل على أفضل لاعب في ريدينج والمدرب شاهده عن قرب في السعودية.. يمتلك شخصية قيادية في الملعب وداخل غرفة الملابس؛ ولذلك اعتقد انه لن يكون الحارس الثالث؛ بل سينافس سام وجوناثان ايضا”.

علي الحبسي وقع عقدا مع الفريق لموسم واحد؛ ومن تجارب سابقة؛ من المتوقع ان ينتهي الموسم بتجديد لموسم آخر.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights