2024
Adsense
من عُمان

بتمويل ودعم من الشركة العمانية الهندية للسماد التوقيع على اتفاقيتي تمويل مشاريع الطرق الجبلية في محافظة جنوب الشرقية وتمويل إنشاء ملعب للأطفال بمنطقة وادي الطوي التابع لنيابة رأس الحد بولاية صور .

صور – حمد بن صالح العلوي

أُحتفل بمكتب سعادة والي صور بالتوقيع على اتفاقيتي تمويل مشاريع الطرق الجبلية في محافظة جنوب الشرقية و إنشاء ملعب للأطفال بمنطقة وادي الطوي التابع لنيابة رأس الحد بولاية صور بتمويل ودعم من الشركة العمانية الهندية للسماد حيث وقعها من جانب المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية المهندس هيثم بن خلفان بن عزيز الأخزمي ومن جانب الشركة العمانية الهندية للسماد خالد بن محمد بن ناصر أل فنة العريمي مدير الشؤون الخارجية بالشركة العمانية الهندية للسماد .

وحضر توقيع الاتفاقية كل من الشيخ أحمد بن علي الشحي نائب والي صور وأعضاء المجلس البلدي ممثلي ولاية صور وأعضاء لجنة شؤون البلدية وممثلي الشركة العمانية الهندية للسماد وحمد بن سالم الشقصي مدير بلدية صور .

وتحدث خالد بن محمد بن ناصر ال فنه العريمي مدير الشؤون الخارجية بالشركة العمانية الهندية للسماد : يأتي توقيع هاتين الاتفاقيتين ايمانا من الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) بأهمية هذه المشاريع التي ستعود بالنفع إن شاء الله للمواطنين والمقيمين والتي من شأنها كذلك خدمة المجتمع والصالح العام بشكل عام، وترتكز استراتيجية أوميفكو للاستثمار المجتمعي على ٤ أقسام رئيسية وتندرج هذه الاتفاقيتان ضمن قسم تعزيز جودة الحياة في مبادرات المسؤولية الإجتماعية .

والجدير بالذكر أن أوميفكو قامت بدعم العديد من المشاريع ذات الصلة كرصف الطرق الجبلية وتهيئة المسارات وإقامة جسور عبور بعدد من قرى نيابات الولاية .

وأشار المهندس هيثم بن خلفان الأخزمي مدير عام المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية  : تعتبر هذه المشاريع المموله من قبل مؤسسات القطاع الخاص بمثابة التطبيق النظري لمبدأ الشراكة المجتمعيه والتي تتحقق جليا على أرض الواقع وتتلمسها شرائح المجتمع المختلفه ولعل مايميز هذه المشاريع المدعومه من قبل شركات القطاع الخاص بأنها تساهم وبشكل كبير في تنمية المجتمعات والدفع بعجلة التطور من خلال تبني افكارا تنمويه أتت جلها من قبل مطالب أهليه تبنتها المجالس البلديه ومن ثم أخذت حقها لتتبلور المقترحات الى واقع ملموس وهناك مشاريع انجزت وهناك أخرى تنجز وأخرى قادمة بإذن الله  .

وأوضح حمد بن سالم الشقصي مدير بلدية صور بان توقيع هذه الاتفاقيات في إطار الشراكة المجتمعية القائمة بين البلدية والشركات والمتمثلة في تمويل عدد من المشاريع التنموية والتي تخدم بشكل خاص المواطن والمقيم على هذه الارض الطيبة ولهذا تم التركيز على اقامة الحمايات الجانيه والخرسانات لاكتاف الطرق الجبيله ورصف بالاسمنت لهذه الطرق والتي قد يصعب استخدام الاسفلت لخصوصيتها كونها في مناطق ذات ارتفاع وانحدارات صعبة ومناطق صخرية .. كما شملت الاتفاقيات أيضا إنشاء ملعب للاطفال في منطقة وادي الطوى بنيابة رأس الحد حيث تعد هذه المنطقة من المناطق الصحراوية البعيدة وقد اخذت لجنة الشئون البلدية على عاتقها من الأهمية توزيع الخدمات البلدية في كافة مناطق وقرى الولاية .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights