2024
Adsense
أخبار الرياضة

ملك البحرين يفتتح الجمنزياد المدرسي العالمي اليوم

كتب – خليل التميمي

وصلت بعثة سلطنة عمان مساء الأربعاء الى مملكة البحرين للمشاركة في الجمنزياد المدرسي العالمي والذي سوف خلال الفترة من ٢٣-٣١ أكتوبر الحالي بمشاركة (٢٤) لاعب من السلطنة يتنافسون على (٨) مسابقات وهي المبارزة وكرة السلة وكرة الطاولة والكرة الطائرة الشاطئية وألعاب القوى والرياضة البارالمبية والشطرنج والتايكواندو.

الافتتاح

ويفتتح عند الساعة الخامسة والنصف بتوقيت المنامة (السادسة والنصف) بتوقيت مسقط مساء اليوم الخميس الجمنزياد المدرسي العالمي تحت الرعاية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، حفظه الله ورعاه.


اجتماع القارات المشاركة

وعلى هامش مشاركة المنتخبات في الجمنزياد شارك نائب رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية هشام بن سالم العدواني وفهد بن خلفان المشايخي أمين السر العام بالاتحاد في الاجتماع الخاص على مستوى القارات، قبيل انطلاق الجمنزياد المدرسي العالمي بمملكة البحرين، وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة الاستعدادات لانطلاق دورة البحرين، بالإضافة إلى روزنامة الدورات القادمة في أعوام 2024 و2025 و2026، بما في ذلك تحديد أماكن البطولات وتواقيتها لطلبة المدارس. ويُعتبر هذا الاجتماع خطوة هامة لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في الاتحاد، ومتابعة التحضيرات اللازمة لدورة الألعاب المدرسية الدولية التي تستضيفها البحرين.

اجتماع الجمعية العمومية

من جانب آخر عقد صباح الاربعاء اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، في فندق روتانا أمواج، وذلك قبل الإعلان عن انطلاقة دورة الألعاب المدرسية الدولية (البحرين 2024)، وشارك فيها رئيس البعثة هشام بن سالم العدواني، ومدير البعثة فهد بن خلفان المشايخي ، حيث بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة، وزير التربية والتعليم ورئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، ترحيباً بالوفود المشاركة في الدورة، واستعرض آخر المستجدات المتعلقة بالدورة واستعدادات البحرين لانطلاقة الحدث الرياضي الكبير على مستوى مدارس العالم. كما ألقى رئيس الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات، الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، كلمة افتتاحية تناول فيها تفاصيل الدورة وآخر المستجدات ذات الصلة، إلى جانب كلمة الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية.

مشاركة واسعة

وتشهد الدورة مشاركة 5651 مشاركاً يمثلون 80 اتحادًا مدرسيًا من 70 دولة، حيث سيتنافسون في 26 رياضة تشمل الجنسين. ويضم الحدث 3715 رياضيًا، بالإضافة إلى 414 مسؤولًا، 654 مدربًا، و414 حكمًا، إلى جانب 454 من الوفود المتخصصة.


إطلاق الموقع الرسمي لدورة الألعاب المدرسية الدولية

أعلنت اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية الدولية (البحرين 2024) عن إطلاق الموقع الرسمي للدورة، ويوفر الموقع معلومات شاملة حول الدورة وتاريخ تأسيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، ويمكن للزوار زيارة الموقع عبر الرابط https://isfbahrain.org، حيث يتضمن مجموعة من المعلومات المهمة، بما في ذلك تحديثات مستمرة لنتائج المنافسات في مختلف الألعاب الرياضية.

الاجتماعات الفنية

يقام صباح الخميس الاجتماع الفني، حيث سيكون موعد الاجتماع لمسابقة الكرة الطائرة الشاطئية عند الساعة التاسعة صباحا، ويقام اجتماع الشطرنج عند الساعة الحادية عشر صباحا، بينما الاجتماع الفني لمسابقة ⁠كرة الطاولة سوف يقام عند الساعة الحادية عشر والربع صباحا، ويقام الاجتماع الفني لمسابقة ألعاب القوى عند الساعة الثانية عشر والربع. ويقام يوم الجمعة عند الساعة العاشرة صباحا الاجتماع الفني لمسابقة كرة السلة، يتبعه الاجتماع الفني للمبارزة، بينما يقام الاجتماع الفني لمسابقة التايكوندو الساعة العاشرة صباح السبت.

المرفقات:
1) شعار الجمنزياد.
2) حضور الوفد العماني.
3) تدريبات المنتخبات العمانية

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights