2024
Adsense
أخبار محلية

ندوة الحماية الاجتماعية للمرأة العمانية بمناسبة يوم المرأة العمانية 

 

صحار – بدرية بنت حمد السيابية

 نظم صندوق الحماية الاجتماعية ممثلاً في دائرة محافظة شمال الباطنة ندوة الحماية الاجتماعية للمرأة بمناسبة يوم المرأة العُمانية، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر ال سعيد الموقرة في قاعة مجان بصحار.

  بدأت الفعاليات بافتتاح صاحبة السمو راعية الحفل للمعرض المصاحب الذي يضم بين جنباته الكثير من الخدمات المقدمة من جانب العارضين لمرتاديه، ثم بعد ذلك بدأت الفعاليات بتقديم عرض مرئي عن منظومة الحماية الاجتماعية ثم كلمة الدائرة بهذه المناسبة والتي ركزت على أهمية دور المرأة ومكانتها في المجتمع، ثم تلاه عرض لأهم مؤشرات الأداء الخاصة بالمستفيدين من منافع الحماية الاجتماعية بمحافظة شمال الباطنة.

بعد ذلك تم تقديم أوراق عمل ركزت على منافع الحماية الاجتماعية ومنافع برامج التأمين الاجتماعي وتأمين إجازات الأمومة ورعاية الطفل وكذلك نظام الأمان الوظيفي.

   كما قدمت إحدى المدارس الخاصة بالمحافظة عرض طلابي أمام مقام صاحبة السمو والحضور الذي ناهز ال 300 امرأة من مختلف شرائح المجتمع بالمحافظة والذي اقتصر على النساء فقط.

  ويأتي إهتمام صندوق الحماية الاجتماعية بالمرأة إنطلاقاً من رؤية عُمان 2040 تحديداً، محور مجتمع إنسانه مبدع، وإنطلاقاً من أولوية الرفاه والحماية الاجتماعية، ضمن التوجه الإستراتيجي حياة كريمة ومستدامة للجميع، ولقد أولت منظومة الحماية الاجتماعية المرأة رعاية خاصة، لأجل تعزيز مكانتها والحفاظ على حقوقها وتوفير الحياة الكريمة لها.

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights