تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

بنسختها الثانية شركة الساحل الشرقي .. تنظم معرض خليجنا واحد لأصحاب الفرص الريادية

مسقط – النبأ

يستضيف الملتقى في النسخة الثانية الذي تنظمه شركة الساحل الشرقي والذي ستحتضنه عاصمة سلطنة عمان مسقط في الحيل بقاعة (ذا فيلچ) يوم 23-27 من أكتوبر الحالي جهات معنية بتمكين أصحاب المشاريع في سوق المال والأعمال وسيكون لهذه الجهات المختصة بريادة الأعمال حضــور مـــن المنظمـــات الدوليــــة والاتحادات التجاريــة والجمعيات والنوادي والمراكــز الاقتـصــاديــة واللجان.


كما سيكون هناك عرض للكثير من الفرص والاستكشاف التجاري في عدة أوجه منها: المعارض المتبادلة بين الدول وما يصاحبها من ملتقيات ولقاءات ثنائية سينتج عنها عقد صفقات وشراكات تجارية.

حيث أكدت الفاضلة/ خديجة البطاشية رئيسة مجلس إدارة الساحل الشرقي قائلة: تأتي استفادة المشاركين في الملتقى بالاحتكاك المباشر لعدة جهات ستسلط الضوء على فرص ذهبية يستفيد منها أصحاب المشاريع لاسيما المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة والحرفيين إيماناً من الحكومات بأن هذه المشاريع هي عصب الاقتصاد الوطني حيث أنها تكمن أهميتها في أنها العصب الرئيس لاقتصاد أي دولة سواءً متقدمة أو نامية ومن بينها المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة والحرفيين.

ويهدف الملتقى إلى التواصل بصناعة علاقات قوية بين أعضاء الملتقى والمؤسسات الإعلامية والحكومية، كما يشجع الابتكار والإبداع مما يدعم تطوير الأفكار المبتكرة وتحفيز رواد الأعمال.
إضافةً إلى رعاية الجهات من القطاعين الحكومي والخاص ويساهم الملتقى في التدريب والتأهيل بحيث يقدم أوراق عمل تساهم في إيصال المعلومات عن المشاركات الخارجية.

كما تطور بيئة الأعمال من خلال تبادل الخبرات بين أصحاب المشاريع العمانية وغيرها من الدول المشاركة بالمعرض وتشجيع التصدير من خلال التوسع في الأسواق الخارجية.
كما يساهم أيضًا في تشجيع التعاون بين المؤسسات وتوفير فرص عمل جديدة.

سينظم الملتقى أيضًا مؤتمر جائزة العنقاء الذهبية وذلك بمناسبة يوم المرأة العمانية الذي سينطلق في دورته ٢١ من معرض خليجنا واحد بسلطنة عمان وسيمر بكل المحافظات في العراق وهي جائــزة ثقافيــة الهويــة دوليــة الطابــع وآليــة العمــل انبثقــت عــن دار القصـة العراقيـة، تعمـل عـلى وفـق قوانـين منظمـات المجتمـع المدنـي المعتمـدة دوليًا
ووطنيًا فـي ميدانهـا العربي.

وتنقسم الجائزة إلى 18 مستوى مصنفة وفقًا لمعايير محددة الجودة، حيث تمـارس الجائـزة مهامهـا فـي إطـار خطـاب ثقافـي بحـت يُعنى بشـكل أسـاس بمهمـة تكريـم المبدعـات والمبدعين بجائــزة العنقــاء كلٌ فــي مجــال تخصصــه ،وإقامــة أنشــطة متنوعــة مــن حلقــات نقاشــية واحتفــاء بإصــدارات ثقافيــة وحــوارات ونــدوات ثقافيــة الطابــع بمجموعهــا بغايــة إشــاعة مفاهيــم إنســانية ســامية نبيلــة.

كما سيتم اختيار مجلس الرئاسة الأمانة العامة لنادي العنقاء الدولي لسيدات ورجال الأعمال المنبثق عن مؤتمر القمة الثقافي العربي الثاني من قبل المشتركين المرشحين لهذه المناصب.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights