تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

محافظ الداخلية .. يترأس اجتماع المجلس البلدي في جلسته السابعة من السنة الثانية للفترة الثالثة

نزوى – النبأ

عُقِدَ في محافظة الدَّاخليّة صباح اليوم اجتماعَ المجلس البلديّ في جلستِه السابعة من السنة الثانية للفترة الثالثة، برئاسة سعادة الشّيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري مُحافظ الدَّاخليّة رئيس المجلس البلديّ وبحضور أعضاء المجلس. في بداية الاجتماع ثمن المجلس البلدي توجيهات صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بتخصيص مبلغ 72 مليون ريال عماني ضمن الميزانية العامة للدولة لتمويل برنامج منفعة دعم الأسرة، كذلك ثمن المجلس تخصيص مجلس الوزراء مبلغ 40 مليون ريال ضمن الخطة الخمسية الحالية لتسريع بناء مدارس جديدة.

جرى خلال الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع السابق واستعراض التوصيات الواردة به والإجراءات المتخذة بشأنها، بعدها استعرض المجلس المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، حيث اطلع على خطاب معالي السيد -وزير الداخلية- الموقر بشأن توصيات ندوة المجالس البلدية لعام 2023م والآلية المقترحة لتنفيذ التوصيات الواردة في الخطاب.


كما اطّلع المجلس على إفادة معالي وزير المالية الموقر بشأن طلب الموافقة على استحداث بند مالي ضمن ميزانية محافظة الداخلية، وذلك للتعامل مع الأضرار التي قد تشهدها المحافظة نتيجة الأنواء المناخية، إضافةً إلى إفادة معالي الدكتور وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه الموقر بشأن تأثر منازل أهالي الغبرة بولاية نزوى بالأنواء المناخية من جريان وادي الخبيب، حيث تم دراسة جميع المقترحات ومنها انشاء سد حماية على المستجمع المائي لبلدة الغبرة، وتم ادراجها ضمن خطط الوزارة المستقبلية وفق الأولويات.

وفيما يتعلق بقطاع النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ، استعرض المجلس خطاب معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات الموقر بشأن مواصفات كاسرات السرعة على شبكة الطرق بالمحافظات ، ونسبة تتطابقها مع دليل تصميم الطرق والجسور.
كما استُعرِض خطاب العميد قائد شرطة محافظة الداخلية بشأن مشروع واجهة ولاية نزوى، وخطاب الدكتور مدير عام العمل بمحافظة الداخلية بشأن تنظيم سوق العمل.

كذلك اطّلع المجلس على إفادة سعادة الشيخ والي الحمراء بشأن وضع ضوابط لتسوير الأراضي الزراعية بولاية الحمراء، وإفادة الرئيس التنفيذي لشركة نماء لخدمات المياه بشأن تضرر منطقة (وادي كلبوه) بولاية نزوى من جريان الماء المعالج من محطة الصرف الصحي. كما اطُلِع على محضر اجتماع لجنة تطوير وتنمية المحافظة الرابع لعام 2024م.

وأبدى المجلس الرأي في العديد من المخططات العمرانية بمختلف ولايات المحافظة في شتى الاستعمالات والتي من شأنها الإسهام في تدوير عجلة التنمية بولايات المحافظة بما يتوافق مع متطلبات أبناء المحافظة وبما يتواكب مع رؤية عمان 2040.
وفي ختام الجلسة قام سعادة الشيخ المحافظ -رئيس المجلس- بالردِّ على تساؤلات واستفسارات أعضاء المجلس بكلِّ شفافية ووضوح، وخرج الاجتماع بعددٍ من التوصيات والرؤى والتطلعات التي من شأنها تطوير المحافظة في مختلف الجوانب.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights