تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

كلية التربية بالرستاق تنظم حلقة عمل في جودة البرامج الأكاديمية بالتعاون مع مؤسسة كليكس

الرستاق – النبأ

تنظم جامعة التقنية والعلوم التطبيقية كلية التربية بالرستاق اليوم (الأحد 22 سبتمبر 2024م) حلقة عمل بعنوان ضمان جودة البرامج الأكاديمية: استعراض معايير تقييم البرامج في ضوء متطلبات الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم بالتعاون مع مؤسسة كليكس بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تهدف حلقة العمل إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات المطلوبة لتعزيز جودة التعليم في مختلف مراحل البرامج الأكاديمية، بما في ذلك التصميم والتقييم والمراجعة وحتى الإلغاء التدريجي للبرامج. كما تستطلع حلقة العمل التنفيذ العملي لمعايير الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الثلاثة ومعايير الجودة ذات الصلة لتقييم معايير البرامج، وتوجيه المشاركين لتقديم تطبيقات عملية في هذا الجانب، كما تسعى الحلقة أيضا إلى تعريف المشاركين بالمهارات الفردية التي تتطلبها ضمان الجودة، بما في ذلك المناهج الدراسية وطرق التدريس وخدمات الدعم والموارد، مع معالجة متطلبات ضمان الجودة الخارجية للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، كما سيتم تناول الدور المحوري للعوامل الخارجية وإشراك مختلف أصحاب المصلحة بالمجتمع المحيط، وسيكتسب المشاركون المعرفة والمهارات اللازمة لدمج مبادئ التحسين المستمر للجودة (CQI) في عملية ضمان الجودة.

وأشار الدكتور حمود بن عامر الوردي عميد كلية التربية بالرستاق إن الحرص على الجودة يعد متطلبا أساس لتحقيق التميز الأكاديمي والإداري للجامعة، وتسعى الكلية لمواصلة تنفيذ العديد من البرامج التدريبية وحلقات العمل التخصصية في مجال الجودة بهدف توعية مجتمع الكلية وتأهيليهم لتحقيق ضمان الجودة، وهو ما يسهم في تطوير البرامج الأكاديمية، ورفع كفاءة الخدمات بما يتوافق مع المعايير الدولية ، و الذي بدوره سيسهم في تعزيز القدرة على المنافسة في السوق الأكاديمي العالمي، وكل هذا يقودنا للاستعداد الجيد لعملية الاعتماد المؤسسي الذي تضع معاييره الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي و ضمان جودة التعليم .

وتقدم حلقة العمل الدكتورة ناريمان حاج حمو وهي المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمركز ابتكارات التعلم وحلول المعرفة المتخصصة (كلكس)، وتمتد خبرتها إلى 20 عاماَ في مجالات التكامل التكنولوجيا والتعلم الإلكتروني في التعليم العالي والتعليم والتعلم وضمان الجودة والاعتماد والحوكمة.

وهي مؤسسة وأول رئيسة منتخبة لجمعية الشرق الأوسط للتعليم الإلكتروني، وقادت تأسيس جمعية رؤساء الجامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وترأست منتدى قيادة التعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد ألقت أكثر من 160 خطابا رئيسيا وورشة عمل.

وتم إدراج الدكتورة نريمان حاج حمو ضمن ال200 امرأة عربية الأكثر تأثيرا من قبل مجلة فوربس في عام 2014. كما حصلت على جائزة المرأة العربية للتعليم في عام 2016 وجائزة قادة التعليم المؤثرين في جامعة كامبريدج في عام 2017.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights