تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

البرنامج التدريبي “مخاطر الابتزاز الإلكتروني” بمحافظة الداخلية

الداخلية-النبأ

انطلاقا من التأثير السلبي للابتزاز الإلكتروني وتأثيره على الثقة والسلامة الشخصية للأفراد المستهدفين، نظمت محافظة الداخلية صباح اليوم برنامجًا تدريبيا حول مخاطر الابتزاز الإلكتروني جاء ذلك في قاعة بلدية الداخلية.

قدم البرنامج وكيل ادّعاء عام أول عمّار بن سيف البادي عضو الادعاء العام بمحافظة الداخلية، حيث استعرض التهديدات المتزايدة التي يواجهها الأفراد والمؤسسات في العصر الرقمي، والأساليب الحديثة التي يعتمد عليها المبتزون ورصد المخاطر المحتملة، مثل التصيد الاحتيالي واختراق الحسابات الشخصية للوصول إلى بيانات حساسة واستغلالها. كما ناقش الابتزاز المالي والعاطفي، مشيرًا إلى الابتزاز الرقمي الذي تتعرض له الشركات من خلال هجمات الفدية.

كما قدم البرنامج حلولًا فعّالة، أبرزها استخدام المصادقة الثنائية وتحديث أنظمة الأمان بانتظام. بالإضافة إلى ذلك تطرق إلى المادة 18 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات في سلطنة عُمان، التي تفرض عقوبات صارمة تصل إلى السجن والغرامات المالية الكبيرة بحق مرتكبي الابتزاز الإلكتروني.

في ختام البرنامج، أكد البادي على أهمية تعزيز الوعي الرقمي وتطوير التدابير الأمنية للحماية من هذه التهديدات المتنامية، داعيًا إلى تكامل الجهود القانونية والتقنية للتصدي لهذا النوع من الجرائم.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights