تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

ورشة عمل حول مرض السل بمحافظة مسقط 

استهدفت العاملين الصحيين 

 

النبأ : عبدالله الرحبي

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ورشة عمل حوّل مرض السل تضمن جملة من أوراق العمل رعى المناسبة جناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد، بحضور الدكتورة ثمرة الغافري المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمسقط وعددا من الأطباء والعاملين الصحيين.

وهدفت الورشة إلى توعية المشاركين بأهمية مكافحة مرض السل وتعزيز الجهود الوطنية والدولية للحد من انتشاره. وكانت المحاور الرئيسية للورشة قد شملت على مقدمة تعريفية عن مرض السل، أسبابه وطرق انتقاله، بالإضافة إلى الأعراض وأساليب التشخيص. كما تم تسليط الضوء على استراتيجيات الوقاية المتاحة، بما في ذلك التطعيم بلقاح BCG، والعلاجات المتوفرة لمكافحة المرض.

و شارك في الورشة مقدمو الرعاية الصحية الأولية التابعون للمديرية العامة للخدمات الصحية في مسقط، إلى جانب العاملين في المجال الصحي بالمستشفيات المرجعية ونقاط ارتكاز مرض السل في المستشفيات الحكومية والخاصة. وتخللت الورشة جلسات تفاعلية لإجابة استفسارات المشاركين، مع التركيز على التحديات التي تواجه مكافحة مرض السل على المستوى العالمي.

من المتوقع أن تساهم هذه الورشة في زيادة وعي العاملين الصحيين بأهمية مكافحة السل وطرق الوقاية منه، بالإضافة إلى تعزيز قدراتهم في التعامل مع المرضى واتخاذ الخطوات الضرورية للحد من انتشاره في المجتمع.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights