تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
مقالات صحفية

منبر الصحافة العالمية يصدح من ظفار

‏راشد بن حميد الراشدي
إعلامي وعضو جمعية
الصحفيين العمانية

‏بمشاركة دولية وعربية ومحلية تنطلق يوم الثلاثاء المقبل فعاليات المنتدى الصحفي العماني بولاية صلالة بمحافظة ظفار بمشاركة مئتي صحفي وإعلامي من ثلاث وعشرين دولة من سلطنة عمان وعدد من الدول الشقيقة والصديقة في تجمع يعتبر الأكبر من حيث عدد المشاركين على مستوى دول العالم.
‏يحفل المنتدى ببرامج وفعاليات ستشهدها أيام المنتدى الثلاث حيث يستمر حتى الخامس من شهر سبتمبر الحالي، ومن أهم فعالياته الندوة الحوارية والتي ستناقش مستقبل الإعلام ودوره في الترويج للفرص الاستثمارية والسياحية والاقتصادية في سلطنة عُمان حيث يفتتحه صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار.
يشارك في المنتدى عدد من القامات الإعلامية والصحفية وعلى رأسها رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والذي تمثلهُ رئيسة الاتحاد الدولي ، بجانب رئيس الاتحاد العربي للصحفيين ، ورئيس الاتحاد الأفريقي للصحفيين، ورئيس الاتحاد الخليجي للصحافة، والعديد من المؤسسات الصحفية والإعلامية حول العالم .
يشتمل المؤتمر على برامج مصاحبة له ومنها زيارة بعض المواقع السياحية والتاريخية بمحافظة ظفار ، إلى جانب عدد من اللقاءات بعدد من الشخصيات الإعلامية، وسيقام على هامش المنتدى معرض مصاحب للصور يبرز المقومات السياحية والاقتصادية والثقافية لمحافظات السلطنة بوجه عام ، ومحافظة ظفار بشكل خاص خلال أيام المنتدى .
وستكون الفعالية الرئيسية الندوة المتميزة والرائدة والتي تحمل عنوان “فرص الاستثمار السيــــــــــــاحي والاقتصـــادي في سلطنة عُمان، ودور الإعلام في الترويج لها” ؛ وذلك بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع حيث تقدم الندوة ثلاث جلسات حوارية في عدد من المحاور تتمثل في السياحة في سلطنة عُمان، المُمكنات والفرص الاستثمارية ، والمسارات الاقتصادية والاستثمارية في رؤية عمان (2040) ، ودور الإعلام في دعم التوجــه الاستثماري والترويــج السياحي، كما سيتخلل الندوة تقديم ُ عدداً من العروض المرئية تستعرض فيها المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص أدوارها وجهودها في دعم وتعزيز البرامج والرؤى الوطنية .
تركز الندوة في محاورها الثلاثة مناقشة دور ومستقبل الإعلام في ظل الذكاء الاصطناعي ، وأهمية توظيفه في تحقيق الأهداف الاستثمارية والاقتصادية والسياحية بما يعزز رسالة عُمان إلى العالم ويقدم الصورة الحقيقية والفاعلة التي تنسجم مع التوجهات والرؤى الوطنية ، هذا إضافة إلى استعراض التجارب الإعلامية الناجحة في توظيف التقنيات الحديثة في صناعة إعلام يواكب متطلبات المرحلة المقبلة .
آفاق ممتدة يقدمها المنتدى الصحفي العماني في محافظة ظفار عبر فعاليات وبرامج متميزة أعدّتها جمعية الصحفيين العمانية لنجاح هذه التظاهرة الإعلامية ، والتي تقوم الجمعية على تطويرها عاماً بعد آخر في تجربة فريدة تفردت بها سلطنة عُمان سعيا نحو مستقبل أرحب للصحافة والاستفادة من اللقاءات الثنائية بين المشاركين وتبادل الخبرات في بناء جسور التواصل بين الجميع .
شكرا لجمعية الصحفيين العمانية على هذه التظاهرة الإعلامية الرائعة ولكل من اجتهد وقدم الفضل من أجل نجاح هذا التجمع المبارك .
حفظ الله عُمان وسلطانها وشعبها وأدام عليهم نعمه، فمنبر الصحافة سيصدح بعد غد بإذن الله من ظفار.
(تمت المراجعة)

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights