تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار الرياضةأخبار محلية

اختتام فعاليات مهرجان صور للرياضات البحرية بولاية صور

صور : سعيد القلهاتي

أُختتمت بولاية صور يوم أمس فعاليات “مهرجان صور للرياضات البحرية” الذي نظمته وزارة التراث والسياحة ومكتب محافظ جنوب الشرقية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، ضمن البرنامج التنفيذي لصور عاصمة السياحة العربية 2024م والذي أقيم خلال الفترة من الثامن عشر وحتى الثامن والعشرين من أغسطس الجاري ، بشاطئ مُخا بالولاية.

وتضمن المهرجان خلال فترة إقامته فعاليات وسباقات رياضية وتجارب الإبحار إضافة إلى بطولة عمان للإبحار الشراعي وأنشطة ترفيهية متنوعة تبرز القيمة التنافسية السياحية لولاية صور فضلًا عن منطقة المشجعين التي ضمت مجموعة من عربات المأكولات ومعرض للمنتجات والتي ساهمت في تعزيز مشاركة المجتمع المحلي.

كما تضمن “مهرجان صور للرياضات البحرية” على العديد من السباقات والتي من أبرزها التزلج المظلي والسباحة ومسابقة التجديف للقوارب التقليدية، حيث أن هذه الفعاليات تسهم في تعزيز جهود سلطنة عمان في إبراز منتج السياحة الرياضية كأحد المنتجات الواعدة لسلطنة عمان كوجهة مفضلة للزوار.

وحرصت وزارة التراث والسياحة من خلال المهرجان على إبراز القيمة السياحية لولاية صور بشكل خاص ومحافظة جنوب الشرقية بشكل عام، حيث تستمد هذه القيمة من الدور التاريخي الذي لعبته ولاية صور كمركز تواصل وإشعاع حضاري وثقافي.

وساهم المهرجان في توفر تجارب سياحية مميزة لزائري ولاية صور وتعزيز مشاركة المجتمع المحلي من خلال مشاركتهم في تنظيم الأنشطة والفعاليات التي يزخر بها المهرجان. إضافة إلى تجربة مجموعة متنوعة من الأطعمة البحرية في منطقة المشجعين والتي تمتزج فيها النكهات التقليدية والحديثة.وقد اختتم المهرجان بسباقات السباحة والتجديف للقوارب التقليدية، كما شهد اليوم الختامي مسابقة السباحة تحت رعاية المكرم الدكتور راشد بن محمد الغيلاني، عضو مجلس الدولة. ففي مسابقة السباحة لفئة الصغار من سن 10- 15 سنة حصل على المركز الأول محمد بن سالم العلوي وجاء في المركز الثاني المتسابق عبدالله بن محمد العريمي وحل ثالثاً المتسابق أمان أمين. أما في  فئة الكبار من سن 16 سنة فما فوق حل أولًا ناصر بن سيف الكندي وجاء ثانيًا محمد بن أحمد الغيلاني وحصل خالد بن خلفان الجهضمي على المركز الثالث.وفي الختام تم تكريم المتطوعين المشاركين في تنظيم فعاليات المهرجان كما تضمن اليوم الختامي تقديم عروض الفنون الشعبية البحرية التي تشتهر بها ولاية صور.

الجدير بالذكر أن فعاليات البرنامج التنفيذي لصور عاصمة السياحة العربية 2024 تسهم للتعريف بولاية صور وما تزخر به من مقومات ووجهات ومعالم تراثية وسياحية مميزة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights