تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

نظمت جمعية المرأة العمانية بولاية وادي المعاول ورشة بعنوان صناعة المحتوى وتقنيات الذكاء الاصطناعي

وادي المعاول – النبأ

نظمت جمعية المرأة العمانية بولاية وادي المعاول ورشة بعنوان صناعة المحتوى وتقنيات الذكاء الاصطناعي بتاريخ ٢٩/٨/٢٠٢٤م قدمتها الدكتورة موزة بنت عبدالله الرواحية أستاذ مساعد بقسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس وكانت الفئة المستهدفة هي المعلمين والمهتمين بصناعة المحتوى والذكاء الاصطناعي .

وقالت الاستاذة إيمان بنت سليمان الرواحية معلم أول تاريخ ان هذه الورشة مثرية جدا أبحرنا فيها معا في عالم الذكاء الاصطناعي ومواكبة للتطورات العالمية ولرؤية عمان ٢٠٢٤ حيث أضافت لي الورشة الكثير من المعارف و التدريب على مواقع لصناعة المحتوى بالذكاء الاصطناعي التي تعتبر تجربة جديدة بالنسبة لي وستسهم بإذن الله في تطوير مهاراتي فالعمل.

 وكل الشكر والتقدير للدكتورة المنفذة موزة الرواحية ولرئيسة الجمعية منى الرواحية.

 ومن جانب اخر قالت الاستاذة ليلى عبدالله مرهون المعولية مساعد مدير منتدب في مدرسة وادي مستل للتعليم الأساسي (١_١٢)

كانت تجربة ثرية ومفيدة للغاية. تعلمت من خلالها كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين الأداء الإداري في المدرسة وتعزيز عملية التعلم لدى الطلبة، كما تعرفت على أدوات مبتكرة تساعد في توليد مساحة تخزينية للعمل وعرضه ب 3D وتوليد فيدوهات احترافية باستخدام تطبيق gym ai ، مما يسهم في تحسين جودة التعليم وتطوير بيئة تعليمية متقدمة،فكانت الورشة فرصة للتعرف على أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا التعليمية وكيفية دمجها بشكل فعال في الإدارة المدرسية لتحقيق نتائج إيجابية ومستدامة.

وأكدت الدكتوره / عائشه بنت سليمان الرواحيه أخصائية اجتماعية بمستشفى جامعة السلطان قابوس أن الورشه جميله من قبل كنت اسمع عن الذكاء الاصطناعي لكن لم يسبق لي أن اطبقه وكانت تجربة ممتعة وجديدة بالنسبة لي والدكتوره موزه كان اسلوبها جميل وملمه في الشرح و كانت طريقتها لإيصال المعلومه سهلة وبسيطه وجزاها الله خير على هذا المجهود الرائع والمفيد وبإذن الله سيكون لي تطبيق في مجال عملي.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights