تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار العالم

جمعية الصحفيين العمانية تشارك في منتدى الحزام و الطريق

الصين-النبأ

تشارك جمعية الصحفيين العمانية في منتدى صحفيي الحزام والطريق الذي تنظمه شبكة صحفيي الحزام والطريق (BRJN)، التابع لجمعية الصحفيين الصينيين (ACJA) بالشراكة مع منظمات الصحفيين من البلدان والمناطق المشاركة في مبادرة الحزام والطريق (BRI) . والذي يقام هذا العام في مدينة تشاوشينغ الصينيه خلال الفترة من ٢٦ اغسطس الى ٢ سبتمبر بوفد يضم الفاضل صالح بن محفوظ القاسمي عضو الجمعية ونائب رئيس لجنة العلاقات والتعاون الدولي والفاضل بدر الكيومي عضو الجمعية
. منتدى صحفيي الحزام والطريق هو أحد الأنشطة الرئيسية ل BRJN وقد عقد لمدة ست دورات سابقة منذ إنشائه في عام 2017.

خلال سنوات من الجهد، تطور منتدى صحفيي الحزام والطريق إلى نشاط منتظم وتوسع من حيث حجمه وتأثيره. يدعم المنتدى باستمرار روح طريق الحرير للسلام والتعاون والانفتاح والشمول والتعلم المتبادل والمنفعة المتبادلة. إنه يجمع بين منظمات الصحفيين من البلدان الشريكة في الحزام والطريق ويخدمها، ويسلط الضوء على الدور الفريد والحيوي الذي تلعبه منظمات الصحفيين في تعزيز التبادلات الإخبارية، وتعزيز التفاهم والثقة المتبادلين، وتعزيز الاتصال بين الناس.


وقد اتخذت أمانة شبكة صحفيي الحزام والطريق (BRJN)هذا العام، شعار “توسيع طريق الفرص، ومشاركة مستقبل مشرق”، نأتي إلى تشونغتشينغ، وهي مرساة رئيسية في مبادرة التنمية الغربية واسعة النطاق في الصين وتقاطع مبادرة الحزام والطريق (BRI) والحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسي. هذه المدينة ليست فقط رائدة في الانفتاح في الصين الداخلية ولكن أيضا جوهرة مشرقة حيث تتعايش المناظر الطبيعية الخلابة والتراث الثقافي الغني. نأمل أنه من خلال أنشطة منتدى صحفيي الحزام والطريق، ستختبر السحر الفريد لهذه المدينة، مع تعزيز التفاهم المتبادل، وتعميق الثقة، وبناء صداقات أقوى مع أعضاء شبكة صحفيي الحزام والطريق.
وقد أعد للوفد المشارك برنامج زيارات لعدد من المؤسسات الرئيسية مثل المدينة اللوجستية والتي تعد من المدن العالمية الكبرى في التبادل التجاري بين الصين ودول العالم.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights