تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

سلطنة عمان تختتم مشاركتها الكشفية في المؤتمر الكشفي العالمي ال 43 بالقاهرة

بمشاركة 176 دولة و2000 مشارك من مختلف دول العالم 

كتب / محمد بن خميس الحسني

اختتم مساء يوم الجمعة الماضي ختام فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي ال 43 وذلك بمدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية والذي أقيم خلال الفترة 17-23 من الشهر الحالي.

وتاتي مشاركة سلطنة عمان في هذا المؤتمر مع بقية الدول العربية والأجنبية والتي بلغت 176 دولة على مستوى العالم بهدف تقديم الرؤى والخطط والبرامج الاستراتيجية الكشفية لكشافة ومرشدات عمان وتقديم ورقة عمل حول دور المديرية العامة للكشافة والمرشدات في تمكين الشباب. .

استعرض المشاركون تقارير الأحداث الكشفية العالمية السابقة، بالإضافة إلى مناقشة مستقبل واستراتيجية الأحداث الكشفية العالمية القادمة. كما تم مناقشة استضافة هذه المؤتمرات والندوات الكشفية في المستقبل القريب .

حيث فازت المملكة المتحدة باستضافة المؤتمر الكشفي العالمي 2027، فيما فازت الكشافة الصينية (تايوان) باستضافة اللقاء العالمي للجوالة 2029، واختتمت الدنمارك بفوزها باستضافة المخيم الكشفي العالمي 2031. وأُعلِنَ عن الفائزين بمقاعد اللجنة الكشفية العالمية، وهم:

‏- Victor ATIPAGAH (غانا)

‏- Mori Chi-Kin CHENG (هونغ كونغ)

‏- Daniël CORSEN (كوراساو)

‏- Elise DROUET (فرنسا)

‏- Callum KAYE (المملكة المتحدة)

‏- Steve KENT (كندا)

‏- Julius KRAMER (السويد)

‏- Nour Elhouda MAHMOUDI (الجزائر)

‏- Martin MEIER (ليختنشتاين)

‏- Mohammad OMAR (مصر)

‏- Christine “Chrissy” POLLITHY (ألمانيا)

‏- Sahali Marie-Louise Charlotte YCOSSIE (كوت ديفوار)

وقدم في المؤتمر تقرير صندوق الدعم الكشفي العالمي، بالإضافة إلى تقديم ورش عمل من مختلف الجمعيات حول العالم حيث قدمت سلطنة عُمان ورقة عمل حول تمكين الشباب ودعمهم في المشاريع المجتمعية المختلفة مستعرضة تجربة فريق الاتصالات اللاسلكية والإنترنت كنموذج ناجح.

كما تم استعراض التقرير المالي والإعلان عن الدول التي فازت باستضافة الأحداث الكشفية العالمية القادمة، كما زار المشاركون في المؤتمر الكشفي العالمي المتحف المصري الكبير للتعرف عن ما يضمه هذا المعلم التاريخيّ السياحي الكبير من آثار تراثية في غاية الجمال والروعة.

 انتخاب رئيس اللجنة الكشفية العالمية

كذلك اعلن عن انتخاب Daniël CORSEN (كوراساو) كرئيس للجنة الكشفية العالمية، وتضمنت فعاليات اليوم جلسة عامة عن القيادة إلى النجاح، بالإضافة إلى تقديم تقرير المركز الكشفي العالمي (كاندرستيج)، والتصويت على المقترحات المقدمة من الجمعيات المشاركة.

اما في اليوم السابع والأخير للمؤتمر الكشفي تم استعراض خدمات المنظمة الكشفية العالمية وما تقدمه للجمعيات الكشفية ، مع التشجيع على الاستفادة منها.

وتم استعراض طريقة تطبيق قرارات المؤتمر في الجمعيات الكشفية المشاركة ، وإعادة تشكيل نظرة تطوير التربية والشباب إلى الأفضل.

وشهد حفل ختام المؤتمر الكشفي العالمي تكريم المشاركون واللجان العاملة بالشهادات والهدايا التشجيعية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights