تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

مركز البيئة بولاية السويق ينفذ ورشة اعادة التدوير البلاستيك لطلبة المدارس الصيفية بالولاية

 

كتبت – خالصة الرشيدية

ضمن إطار البرنامج الصيفي لقسم التواصل والإعلام بمركز البيئة بولاية السويق ومن منظوم الشراكة المجتمعية نفذ مركز البيئة بولاية السويق وبالتعاون مع مدرسة وهج المعرفة الخآصة وبحضور عدد كبير من الطلاب ورشة بيئية ترفيهية بعنوان ” *لا ترمها بل استفد منها* وذلك يوم الأحد الموافق ١٨/٨/٢٠٢٤م.


فقد تم تشكيل الطلاب إلى مجموعات وتعريفهم بمعنى اعادة التدوير وحاجة المجتمع اليه والاستفادة بأكبر قدر ممكن قبل التخلص منها .
حيث يعتبر إعادة التدوير من أفضل الطرق للاستفاده من النفايات وتحويلها إلى منتج جديد وصديق للبيئة.


كما تم استعراض بعض أنواع النفايات وإعادة تدويرها كقوارير المياه وأغطية القوارير وأغلفة الطعام البلاستيكية والنفايات الورقية والقماشية والكرتونية ثم قام الطلاب بعمل لوحات وتصاميم فنية جميلة من هذة النفايات.
إلى جانب أخر يهدف قسم التواصل والإعلام بمركز البيئة بولاية السويق إلى غرس أفكار بيئية سليمة لدى الناشئة الجديدة من الطلاب وتحفيزهم من الاستفادة من اعادة تدوير النفايات وما ينتج لهم من جانب اقتصادي في توفير المال .
وتعتبر هذةً المنتجات المصنعة من المواد المعاد تدويرها أقل تكلفة وارخص سعرا مقارنة بالمنتجات الأخرى.


وأضافت الفاضلة/ميثاء بنت سعيد الجابري مديرة مدرسة وهج المعرفة الخاصة بأن المدرسة تستغل خامات البيئة في صنع بعض الألعاب الادراكية للأطفال واستغلالها في تعليمهم كما ان منهج المنتسوري الذي يحث على تعليم الأطفال من خلال البيئة المحيطة به واستغلال الإمكانيات والخصوصيات الفرديه لكل طفل ويتجلى أساس هذه الطريقة في توفير وسائل التربية الذاتيه في بيئة الطفل ويشترط فيها أن تكون طبيعية قادرة على إثارة اهتمام الطفل.

وأخيراً تم توزيع اكياس صديقة للبيئة على الطلاب وذلك حرصاً من هيئة البيئة لتوعيتهم بمدى خطورة الأكياس البلاستيكية وضرورة استبدالها بأكياس ورقية أو قماشية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights