تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار العالم

وفد ماليزيا يختتم رحلته الطلابية بزيارة جامعة مالايا

ماليزيا – النبأ

اختتمت الرحلة الطلابية الثانية لطلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية الى جمهورية ماليزيا والتي تأتي في إطار برنامج المكرمة السلطانية للرحلات الطلابية السامية زياراتها بزيارة إلى جامعة مالايا الماليزية. بهدف تعزيز العلاقات الأكاديمية بين الجامعتين، وإتاحة الفرصة للطلبة للتعرف على برامج الجامعة الاكاديمية والبحثية والعلمية والاطلاع على أبرز الأبحاث والبرامج المقدمة فيها.
حيث عرف الدكتور أحمد الشحري، رئيس الوفد، عن برنامج المكرمة السلطانية للرحلات الطلابية السامية، كما قدم نبذة عن جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، مشيرًا إلى أنها واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية في السلطنة، والتي تركز على تقديم تعليم عالي الجودة في مجالات التقنية والعلوم التطبيقية، وأشار إلى أهمية هذه الزيارة في تعزيز التعاون بين الجامعة ونظيراتها الدولية.

كما تعرف الطلبة على تاريخ جامعة مالايا العريق، التي تعد واحدة من أقدم وأعرق الجامعات في ماليزيا، أسست عام 1905، وتعرفوا على أبرز الشخصيات التي تخرجت من الجامعة والذين حققوا إنجازات كبيرة على المستوى الوطني والدولي في مختلف المجالات.

وتخلل اللقاء تقديم تعريف شامل ببرامج جامعة مالايا المختلفة، حيث تم التركيز على برنامج ريادة الأعمال وكلية التجارة والاقتصاد، وكلية علوم الحاسوب وتقنية المعلومات، وكلية الهندسة.
كما تعرف الوفد البرامج البحثية التي يديرها مركز التميز البحثي لعلوم الأرض والبحار بجامعة مالايا، والذي يعتبر احدى المراكز البحثية الرائدة في الجامعة والمتخصص في دراسة المحيطات وعلوم الأرض، وتحليل تأثير التغيرات المناخية على المحيطات، واستكشاف موارد البحار والمحيطات. كما تم تقديم شرح حول الأبحاث المتعلقة بالمعهد والتي تسهم في فهم الظواهر الطبيعية وتطوير استراتيجيات للتعامل معها.

بعد ذلك، توجه الطلبة في جولة علمية إلى حديقة ريمبا إيلمو النباتية، وهي واحدة من أبرز المعالم الطبيعية التابعة لجامعة مالايا، خلال الجولة، تعرف الطلبة على التنوع البيولوجي الغني الذي تحتضنه الحديقة، والتي تضم مجموعة واسعة من النباتات المحلية النادرة. كما أتيحت للطلبة الفرصة للتعرف على الجهود التي تهدف إلى الحفاظ على النباتات ودراسة خصائصها العلمية والبيئية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights