تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

وزارة التعليم توقع اتفاقية مع شركات الباطنة للطاقة والسوادي للطاقة لتمويل مشاريع تعليمية مبتكرة

بركاء- محمود الخصيبي

في خطوة رائدة تهدف إلى تطوير قطاع التعليم في سلطنة عمان، وقعت وزارة التعليم اتفاقية تعاون مع شركات الباطنة للطاقة والسوادي للطاقة حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى تمويل مجموعة من المشاريع التعليمية الحديثة التي ستسهم بشكل كبير في تحسين البيئة التعليمية وتعزيز العملية التعليمية. تتضمن هذه المشاريع مشروع الشاشات التفاعلية ومشروع المدارس الخضراء ومشروع صفوف الدمج ومشروع ستيم عمان للعام2024

وتعتبر الاتفاقية علامة فارقة في التعليم ، حيث تعكس التوجه نحو استخدام التكنولوجيا والممارسات المستدامة في العملية التعليمية حيث تشمل الاتفاقية مشروع الشاشات التفاعلية من خلال توفير شاشات ذكية في الفصول الدراسية، مما يسهل تفاعل الطلاب مع المحتوى التعليمي ويعزز من قدراتهم على التعلم بشكل فعال.

أما مشروع المدارس الخضراء، فيسعى إلى إنشاء مدارس صديقة للبيئة، تركز على تحقيق التعليم المستدام وتوفير بيئة صحية وآمنة للطلاب. هذا المشروع يعكس التزام عمان بالاستدامة وحماية البيئة.

وعلاوة على ذلك، يركز مشروع صفوف المدمج على دمج مناهج التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة مع التعليم العام، مما يضمن تكافؤ الفرص ويعزز من إدماج جميع الطلاب في المنظومة التعليمية.

وأخيراً، يمثل مشروع سيتم عمان تطويراً مهماً في مجالات العلوم، التكنولوجيا، الهندسة والرياضيات. يسعى هذا المشروع إلى تعزيز مهارات الطلاب في هذه المجالات الحيوية التي تعتبر أساساً للتنمية الاقتصادية والتقدم التكنولوجي.

وقد اكد المهندس سعود بن حمد الوائلي الرئيس التنفيذي لشركة الباطنة للطاقة أن التعليم هو حجر الأساس لبناء مجتمع قوي ومتماسك. ومن خلال دعم الشركات الخاصة مثل الباطنة والسوادي، ستتمكن وزارة التعليم من تنفيذ مشاريع تعليمية مبتكرة ترقى بمستوى التعليم إلى آفاق جديدة وهي خطوة استراتيجية تعكس رؤية مستقبلية تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لمواجهة التحديات المتزايدة في عالم يتطور بسرعة.

وتسعى شركة الباطنة للطاقة لدعم متكامل للتعليم والمجتمع والبيئة لتحقيق رؤية عمان 2040 و تهدف الشركة إلى تعزيز مهارات الطلبة وتطوير البيئة التعليمية من خلال عدة مبادرات استراتيجية.

وفي الختام أكد المهندس سعود الوائلي قائلاً: “نحن ملتزمون بدعم المشاريع التي تساهم في تطوير التعليم وتعزيز الشمولية والابتكار. من خلال مبادراتنا، نهدف إلى تقديم فرص تعليمية أفضل وتعزيز قيم الاستدامة، وذلك لتحقيق رؤية عمان 2040 التي تهدف إلى بناء مستقبل مزدهر ومستدام للبلاد.”

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights