تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعبري تختتم برنامجها الصيفي لطلبة المدارس

عبري/ عمر الشعيلي
اختتمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعبري بالتعاون مع شركة دليل للنفط برنامجها الصيفي لطلبة المدارس بحضور الدكتور عبدالسلام بن مكتوم المنذري القائم بأعمال مساعد رئيس الجامعة بعبري وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية بالجامعة وعدد من المسؤولين من شركة دليل للنفط.

هذا وقد انطلق البرنامج الصيفي في الثامن من يوليو الماضي واستمر لمدة أربعة اسابيع بمشاركة 200 طالب وطالبة من الصفين الحادي عشر والثاني عشر من مدارس محافظة الظاهرة، حيث هدف إلى تعزيز مهاراتهم في مجالي اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، وتضمن البرنامج 20 ورشة تدريبية مكثفة توزعت على مدى أربعة أسابيع، بواقع خمس ورش أسبوعياً.


واستهل الحفل بكلمة القتها د.مريم بنت سيف الغافرية رئيسة قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالجامعة قالت فيها: إن الهدف من هذا البرنامج لم يكن مجرد نقل المعرفة الأكاديمية، بل كان الهدف الأسمى هو تمكين طلابنا من اكتساب مهارات عملية وأساسية تعينهم في حياتهم المستقبلية، سواء على المستوى الأكاديمي أو المهني. لقد صممنا هذا البرنامج بعناية ليتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تسهم في تطوير مهارات الطلاب في اللغة الإنجليزية وتقنية المعلومات، وخلال الأسابيع الأربعة الماضية، شهدنا تفوق طلابنا وتقدمهم الملحوظ. لقد عملوا بجد واجتهاد، واستفادوا من كل لحظة في هذا البرنامج، حيث كانت هناك ورش عمل تفاعلية، ومحاضرات مثرية، وجلسات تدريبية مكثفة، كلها صممت لتكون بيئة تعليمية مشوقة ومحفزة، ومن هنا، أود أن أذكر بعض الإنجازات البارزة التي حققها طلابنا خلال هذا البرنامج. لقد تعلموا كيفية استخدام التكنولوجيا الحديثة بشكل فعّال، وتعرفوا على أساسيات البرمجة، وتدربوا على مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات. كما أنهم أحرزوا تقدمًا كبيرًا في مهارات التواصل باللغة الإنجليزية، مما سيساعدهم على التواصل بثقة وفعالية في المستقبل.


كما القت الطالبة ابتهال بنت جاسم الدرعية من مدرسة حمراء الدروع كلمة نيابة عن زملائها وزميلاتها الطلبة قالت فيها: كان لهذا البرنامج تأثير عميق على نمونا الأكاديمي والشخصي، فجلسات اللغة الإنجليزية لم تحسن فقط مستوانا في اللغة، بل زادت ثقتنا في التعبير عن الأفكار والآراء، ومن ناحية أخرى، فإن ورش العمل في تقنية المعلومات فتحت لنا أبوابًا لفرص جديدة، مما سمح لنا بالتنقل بين المهارات الرقمية بسهولة وكفاءة.
وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم المشاركين والمتميزين في البرنامج.
وقد أعرب عدد من الطلبة المشاركين عن امتنانهم للفرصة التي أتيحت لهم للمشاركة في هذا البرنامج، مشيدين بما اكتسبوه من مهارات جديدة وخبرات قيمة ستسهم في تعزيز مسيرتهم الأكاديمية والمهنية في المستقبل.


ويأتي هذا البرنامج كجزء من التزام الجامعة وشركة دليل للنفط بدعم التعليم المستمر وتوفير فرص تدريبية عالية الجودة للطلبة، تحقيقاً لرؤية مستقبلية تهدف إلى تطوير الكفاءات المحلية وتعزيز تنافسيتها في السوق العالمي.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights