تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

إطلاق النسخة الأولى من هاكثون تالينكو للمجال البيئي (Youth Ecothon 2024)

ظفار- النبأ

برعاية سعادة الدكتور / أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار شهد مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بمحافظة ظفار حفل إطلاق النسخة الأولى من هاكثون تالينكو للمجال البيئي (Youth Ecothon 2024)، في تظاهرة هي الأولى من نوعها على مستوى السلطنة في يوم الاثنين الموافق 29 يوليو 2024 ويستمر حتى الأربعاء الموافق 31 يوليو 2024.

بدأ برنامج الحفل بتدشين فعالية Youth Ecothon 2024 من قبل راعي الحفل، يلي ذلك كلمة المهندس أحمد الغافري الرئيس التنفيذي لشركة المواهب والإبتكارات، حيث قال فيها: يمثل تالينكو العالمي للمواهب والابتكارات إتحادا دوليا للخبرات بما يحتويه من قاعدة بيانات لعدد كبير من علماء وخبراء الوطن العربي والذين ستكون لهم بصمة كبيرة في الرقي بمجتمعاتنا من جوانب عديدة، كما أن النجاحات التي حققها تالينكو العالمي للمواهب والابتكارات ، والتي من بينها إطلاق هاكثون تالينكو لمجال الفنون التشكيلية في دورته الأولى 2023 لخير مثال على نجاح تالينكو منذ ولادته.. وها نحن اليوم نطلق النسخة الأولى من هاكثون تالينكو للمجال البيئي بمحافظة ظفار المتفردة ببيئتها المتنوعة والمحافظة على كينونتها الطبيعية ونتمنى التوفيق لجميع المبتكرين في المجال البيئي و المشاركين في الهاكثون.

ثم قدم الدكتور جمال الصباحي جلسة حوارية مع مختصين في المجال البيئي بعنوان: الحياد الصفري الكربوني.

تلى ذلك افتتاح معرض الابتكارات الشبابية في المجال البيئي والتعرف عليها من خلال شرح المبتكرين لها

 

ومن ثم بدأت مركز ستيما للتدريب والتطوير STEMA (العلوم S والتقنية T والهندسة E والرياضيات M والفنون. A) وهو مركز شهير من دولة الإمارات العربية المتحدة و متخصص في تعليم العلوم لتقديم أفضل البرامج التدريبية المتمثلة في عدد (٨) دورات تدريبية للأطفال والكبار من عمر (٧) سنوات فما فوق على مدار ثلاثة أيام للمشاركين مدعومة من قبل تالينكو للمواهب والابتكارات والذي يقدم من خلال خبرائه فعاليات عملية نوعية هي الأول من نوعها بسلطنة عمان للمستفيدين من أبناء الوطن الغالي ومن على أرضه.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights