تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

مُحافظ الدّاخليّة يزور ولاية الجبل الأخضر

الجبل الأخضر : النبأ

قام سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري -محافظ الداخلية- بزيارة تفقدية لولاية الجبل الأخضر صباح اليوم، إلتقى خلالها بنائب والي الجبل الأخضر وسعادة عضو مجلس الشورى ممثل الولاية وأعضاء المجلس البلدي ممثليْ الولاية،

هدفت الزيارة إلى الاطّلاع على سير فعاليات صيف الجبل الأخضر والوقوف على مشاريع القطاع البلديّ بالجبل الأخضر.

المشاريع التي نُفِذت:
حيث تم خلال اللقاء الوقوف على المشاريع التنمويّة في الولاية، والتي نُفذ منها حزمة من المشاريع التنمويّة خلال الفترة الماضيّة بتكلفة إجمالية بلغت 125.395 ألف ريال عُمانيّ، تضمنت مشروع صيانة الأضرار ببعض الطرق بتكلفة 65 ألف ريال عُمانيّ، ومشروع إنشاء أكشاك لبيع المنتوجات بتكلفة 28.822 ألف ريال عُمانيّ، ومشروع إعادة تخطيط الطرق الداخلية بتكلفة 19.330 ألف ريال عُمانيّ، ومشروع الدراسة الاستشارية لإنشاء الحديقة العامة بتكلفة 12.243 ألف ريال عُمانيّ.

مشاريع جارٍ تنفيذها:
​كما تم الوقوف على حزمة من المشاريع التنموية الخاصة بالقطاع البلدي بالولاية التي يحري تنفيذها والتي بلغت تكلفتها الاجمالية 1.460.029 مليون ريال عُمانيّ، منها مشروع رصف الطرق الداخلية بطول 12.6 كم بتكلفة 1.369.009 مليون ريال عُمانيّ، أنجِزَ ما يقارب 90% من المشروع، ومشروع إنشاء مصلى ودورات مياه بمنطقة الشيف بتكلفة بلغت 47.550 ألف ريال عُمانيّ وبنسبة إنجاز 85%، ومشروع الخدمات الاستشارية لازدواجية وتطوير مدخل الجبل الأخضر بتكلفة 36.750 ألف ريال عُمانيّ وبنسبة إنجاز 90%. إضافةً إلى مشروع الخدمات الاستشارية لتصميم الطرق الداخلية بطول 10 كم بتكلفة بلغت 6.72 ألف ريال عُمانيّ وبنسبة إنجاز 85%.

المشاريع المعتمد تنفيذها خلال الفترة القادمة:
و​استعرِضَ سعادته المشاريع المعتمد تنفيذها خلال الفترة القادمة، والتي تضمنت مشروع ازدواجية وتطوير مدخل ولاية الجبل الأخضر، وإنشاء الحديقة العامة بولاية الجبل الأخضر، كذلك رصف طرق داخلية بطول 7 كم، ورصف طريق السوجرة بطول 4 كم.

الزيارات الميدانيّة التفقديّة:
​وقام سعادته بزيارة موقع فعاليات صيف الجبل الأخضر لهذا العام؛ وأشار سعادته إلى أن “صيف الجبل الأخضر” يسهم في استقطاب عدد أكبر من السياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها. تضمن هذا الموسم سلسلة من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية والترفيهية والتراثية والشعبية، جاء ذلك ضمن خطة المحافظة لتنشيط حركة السياحة المحليّة والترويج للمقومات السياحية والتراثية والطبيعية التي تتميز بها ولاية الجبل الأخضر.
​كما زار سعادة المحافظ موقع حديقة الجبل الأخضر والاطّلاع على مكونات وتفاصيل المشروع الذي من المؤمل أن يبدأ في التنفيذ في المرحلة القادمة، حيث تعدُّ الحديقة رافدًا مهمًا وداعمًا للقطاع السياحيّ بالولاية. كما زار سعادة الشيخ المحافظ الموقع المحدد لإقامة المهرجانات في السنوات القادمة، وأفاد سعادته: “إن موقع المهرجان سينفذ على مساحة 50 ألف كم في سيح قطنة الذي سيتم تهيئته بالبنى والخدمات الأساسية ليكون نقطة انطلاق الفعاليات مستقبلا.”
​وضمن الزيارات الميدانية التي تهدف إلى التعرف على احتياجات المواطنين؛ زار سعادة الشيخ بعض القرى التراثية من بينها قرية العقر وقرية السراب، وذلك لبحث التحدّيات التي يواجهها روّاد الأعمال في هذا القطاع والاستماع لآرائهم واحتياجاتهم والأخذ بيدهم لنهوضِ بهذا القطاع، واِسْتغلال الموارد المُتاحة بأفضلِ صورةٍ مُمكنة. كما قام سعادته بجولة تفقديّة لبعض القُرى بالولاية، التقى خلالها بعددٍ من المشايخ والأهالي واستمع إلى احتياجاتهم ومطالبهم من الخدمات الأساسية ووضع أولويات التنمية في المرحلة القادمة.ووجه سعادة الشيخ المحافظ بتشكيل فريق عمل لاختيار مواقع للتخييم وتأهيلها بالخدمات الأساسية ووضع آلية للاستثمار في تلك المواقع. كما أكدَّ سعادته على أهمية تواصل اللقاءات وتكثيف الجهود وتسريع وتيرة العمل لتطوير الولاية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية، لضمان تحقيق التنمية الشاملة في جميع مناطق ولاية الجبل الأخضر.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights