تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

استعدادات وتجهيزات وزارة الصحة لموسم خريف ظفار 2024  

صلالة – النبأ

مواكبة لموسم الخريف الذي تشهده محافظة ظفار هذه الفترة ، والضغط المتزايد على الخدمات الصحية التي تقدم للمتوافدين لزيارة المحافظة مرورا بمحافظة الوسطى ، اضافة الى الخدمات المقدمة على هاتين المحافظتين للمواطنين والمقيمين على ارضيهما ، وضعت وزارة الصحة ممثلة في مركز إدارة الحالات الطارئة خطة دعم واسناد للخدمات الصحية بالمحافظتين ٠

أكذ ذلك الدكتور محمد بن سيف البوصافي ــ مدير مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة ـ الذي قال بأن الإحصائيات السنوية تشير إلى ازدياد وتيرة وقوع الحوادث المرورية على الطريق الرابط بين محافظة الداخلية ومحافظة ظفار مرورا بمحافظة الوسطى خلال فترة موسم خريف ظفار مقارنة بباقي شهور السنة ، وذلك نظرا لزيادة أعداد مستخدمي الطريق. كما تشير الإحصائيات كذلك إلى زيادة أعداد المراجعين في بعض المؤسسات الصحية بمحافظة ظفار بسبب زيادة أعداد المقيمين بها خلال الفترة المذكورة مما يزيد من العبء على هذه المؤسسات.

وأشار الدكتور محمد البوصافي إلى أنه من أجل استجابة سريعة ومثلى للإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية وأملا في تقليل العبء الحاصل على بعض المؤسسات الصحية في محافظة ظفار؛ فقد قامت وزارة الصحة ممثلة بمركز إدارة الحالات الطارئة بإعداد خطة للدعم والإسناد لمحافظتي ظفار والوسطى خلال موسم خريف ظفار 2024م بالإضافة إلى الإشراف على تنفيذها. وتشمل الخطة توفير أطباء من بعض التخصصات التي لوحظ وجود نقص بها في المحافظتين بالإضافة إلى توفير عدد من الممرضين والصيادلة من ذوي الخبرة. وتم ترشيح هذه الطواقم من مختلف المديريات العامة للخدمات الصحية والمستشفيات بمحافظات سلطنة عمان وذلك لضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة لجميع المواطنين والمقيمين والزائرين.

كما سيعمل مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة على متابعة سير العمل بالمؤسسات الصحية بالمحافظتين ، وتقييم الخطة لهذا العام بالتزامن مع القيام بزيارات ميدانية والالتقاء بالطواقم الطبية في المحافظتين. هذا بالإضافة إلى جاهزية الفريق الوطني للطوارئ الطبية متى ما تطلب الأمر أي تدخلات ٠

وختم الدكتور محمد البوصافي حديثه بقوله ندعو جميع المواطنين والمقيمين والزوار إلى الالتزام بإجراءات السلامة المرورية واتباع الإرشادات الصحية لتجنب الحوادث والحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights