تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

العيادة الطبية ببعثة الحج العُمانية جاهزة لتقديم خدماتها لحجاج سلطنة عمان

مكة المكرمة  /العُمانية /

أكد الوفد الطبي في بعثة الحج العُمانية لهذا العام 1445 هـ جاهزيته التامة لتقديم الخدمات الطبية للحجاج القادمين من سلطنة عُمان.

وقال الدكتور علي بن زايد البوسعيدي رئيس الوفد الطبي ببعثة الحج العُمانية : إن الوفد الطبي باشر فور وصوله للأراضي المقدسة تجهيز العيادة الطبية بمقر البعثة بمكة المكرمة لتكون جاهزة لاستقبال المراجعين على مدار الساعة لتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة.

ووضَّح البوسعيدي أن العيادة الطبية بالبعثة وضعت خطة مسبقة للتعامل مع جميع الحالات الطارئة ومع أصحاب الأمراض المزمنة ومن يحتاجون لغسيل الكلى، لافتًا إلى إنه تم التنسيق مع الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية لتحويل الحالات الحرجة للمستشفيات في حال دعت الحاجة، ومتابعة الحالات المنومة بشكل يومي من خلال الزيارات الميدانية للمستشفيات والربط الإلكتروني مع الجهات المختصة.

وأشار إلى أن العيادة الطبية تستخدم برنامج شفاء وهي جزء لا يتجزأ من المؤسسات الصحية العمانية، ويسهل البرنامج الوصول إلى السجل الطبي والتاريخ المرضي للحاج العماني.

وأكد رئيس الوفد الطبي ببعثة الحج العُمانية على ضرورة إتباع الحجاج القادمين من سلطنة عُمان للإجراءات الوقائية من الإجهاد الحراري من خلال شرب السوائل وتجنب الوقوف لمدة طويلة تحت الشمس.

يذكر أن العيادة الطبية بمقر بعثة سلطنة عمان قد جُهزت لاستقبال المراجعين على مدار الساعة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights