تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
حوارات صحفية

انجاز نحو 80 في المائة من ممشى حجرة الشيخ السياحي بوادي المعاول كمرحلة أولى

وادي المعاول – جمال بن سالم المعولي

جاوز نسبة الإنجاز في مشروع ممشى حجرة الشيخ السياحي بولاية وادي المعاول جاء ذلك في تصريح ل سعود بن سعيد بن هلال المعولي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة ممثل ولاية وادي المعاول أن نسبة الإنجاز في مشروع الممشى اكثر من 80 في المائة كمرحلة أولى .

وأضاف المعولي بأن هذا المشروع هو ممشى سياحي صحي فريد، يتم تنفيذه بشراكة مجتمعية بالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الباطنة ودائرة بلدية جنوب الباطنة ودائرة بلدية وادي المعاول.

كما يتم حاليا تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع الذي يتوسط المزارع والبساتين حيث يتكون من الحجر المسطح على طول المسار، إضافة إلى تجميل واضافة لمسات تراثية لجدران المزارع حتى تعطي جمالية للسائح أثناء المشي.

كما أن ابرز جمالية المسار بأنه يمر على طول المسار فلج الواشحي، كما أن المسار يتميز انه يربط 3 مواقع تاريخية وحضارية لولاية وادي المعاول وهي حارة حجرة الشيخ الأثرية وقلعة السفالة الذي اتخذتها الولاية شعارا لها ومتحف بيت الغشام حيث محطات الزائر لهذه المواقع وهذه المعالم الأثرية والتعرف عليها عن قرب أثناء زيارته لهذا المسار.

وأضاف المعولي في حديثه أن المرحلة الثانية سوف تكون مرحلة الإنارة الذي نسعى جاهدين بمشيئة الله تعالى ليعطي المسار اكثر جمالية وجاذبية للموقع، وسيتم توفير الخدمات من كافيهات واكشاك بطريقة عصرية وعمل جلسات وجلسات تصوير وبعض الاستراحات للاستمتاع والاسترخاء أمام الطبيعة كما سيتم تشغيل المشروع من خلال توفير العربات السياحية.

واختتم سعود بن سعيد بن هلال المعولي حديثه بالشكر الجزيل لمكتب محافظ جنوب الباطنة ودائرة بلدية جنوب الباطنة ودائرة بلدية وادي المعاول والداعمين والمساهمين من الأهالي لهذا المشروع .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights