تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

بوابة سوق صور القديم تحكي أصالة الماضي العريق والحاضر المجيد

إعداد الطالبة : ود بنت حمد العريمية

 

في قلب مدينة صُور، التي تُعد عاصمة السياحة العربية لعام ٢٠٢٤، يقع سوق صور القديم.

هذا السوق الذي يتميز ببوابته التي تجمع بين الجمال الحديث مع التراث القديم الذي يأخذك في رحلة عبر الزمن، حيث يتلاقى الماضي مع الحاضر بأسلوب فخم وراقي. تتضمن بوابة سوق صور عناصر تعزز روح الهوية الثقافية العربية لولاية صُور كأشجار النخيل التي ترتفع نحو السماء وتماثيل للجمل العربي الأصيل. تدعو بوابة هذه البقعة الزوار من جميع أنحاء العالم إلى التسوق في بقعة مذهلة بتصميمها، والاستمتاع بأجواء تجمع بين الماضي والحاضر للمدينة.مدخل سوق صور ليس مجرد مدخل عادي، بل هو مفتاح لعالم الجمال والتراث الذي ينتظرك لتستكشفه. تخيّل معي لحظة وقوفك أمام بوابة مدخل سوق صور، الذي يتألق بأناقة تقليدية مع لمسات حديثة، مزينة بتفاصيل فنية تعكس عراقة المدينة، تشعر وكأنك تعبر عتبة عالم سحري يجعلك تنبهر من تاريخ المدينة العريق.
لقد كان لشركة أوميفكو دور واضح في مشروع تطوير سوق صور، حيث نُفذ مشروع التطوير بمبادرة وتمويل من أوميفكو بالتعاون مع بلدية جنوب الشرقية، وكانت النتائج جميلة أفضل من المتوقع، حيث أصبح المكان فخر يعتز به سكان ولاية صور أمام الزوار من جميع أنحاء العالم. تم التركيز على بوابة المدخل بشكل كبير ويظهر ذلك في تفاصيلها الدقيقة الصغيره حتى الكبيرة. حيث تميَّز مدخل سوق صور بتصميم متقن يجذب الزوار ويثير فضولهم لاستكشاف ما بداخله.

تم بناء بوابة كبيرة من الأسمنت وتمّ صبغها باللون البني، تحتوي البوابة على نقشات فنية تعطي مظهر بسيط وأنيق يعكس روح هوية المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي البوابة على عناصر مهمة تعزز روح المدينة تتضمن أشجار النخيل العالية التي تعطي لمسة من الجمال الطبيعي الخلاب، و تماثيل الابل العربية الأصيلة وكذلك شاشات الكترونية عالية الدقة تعرض لقطات من تاريخ المدينة وثقافتها. يبرز اللون البني في بوابة السوق والعناصر المكملة لها، لأنه يعتبر لون قيّم يعكس الاستقرار والارتباط بالثقافة القديمة للمنطقة كذلك يعتبر اللون البني رمز للدفء والراحة، مما يجعل المكان أكثر أناقة وترحيباً.
بجوار البوابة، توجد مواقف للزوار وكذلك تتوزع محلات تجارية، تُقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والسلع مثل محلات الحرف اليدوية والبخور والأزياء العصرية والأزياء التقليدية والذهب بمختلف أشكاله الخ. يجتمع كل هذا لجعل المكان وجهة مثالية للاستمتاع بتجربة التسوق الفريدة في جو مُذهل يخلط بين الماضي والحاضر.
تعتبر بوابة سوق صور تحفة معمارية تجمع بين التراث والفخامة والجمال. بالإضافة إلى أن البوابة ليست فقط نقطة دخول أو خروج، بل هي بداية رحلة استكشاف لعالم يتميز بتصميمه الساحر ويتيح الفرصة للزوار من جميع أنحاء العالم بالانغماس في ثقافة صور العريقة والاستمتاع بتجربة تسوق مريحة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights