تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
الشعر

أمسية شعرية في تأبين الشاعر السعودي الراحل بدر بن عبدالمحسن

النبأ- عبدالله الرحبي

نظم النادي الثقافي أمسية شعرية في تأبين الشاعر الراحل الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن بعنوان ” يطري علينا الوله ” وتم خلال الأمسية التطواف في مسيرته الشعرية الثرية حيث تضمنت الأمسية على كلمات وقصائد من أشعار البدر كان فرسانها عدد من الشعراء العمانيين.

وحضر الأمسية سعادة الوزير مفوض يوسف بن محمد العوده القائم بالأعمال بالإنابة وسعادة الملحق الثقافي، وحضور رئيس النادي الثقافي الدكتور محمد البلوشي وعدد كثير من المثقفين والأدباء ومحبي الراحل طيب الله ثراه وألقت الدكتورة منى حبراش كلمة قالت فيها لقد كان بدر بن عبدالمحسن من السبّاقين لاكتشافِ مناطقِ الحداثةِ في النصِّ الشعري الخليجي، ومن المؤسسين للغةِ النبطيةِ الأرستقراطية، وهي اللغة بين منزلتين: الجزالةِ في المفردةِ اللهجيةِ الدارجة، والحداثةِ المغلقة، التي كانت مؤسَّسةً على القطيعةِ التامةِ مع الموروثِ والإحالةِ المعجميةِ للمفردة. كما كان من الحاضرين بفاعليةٍ والمساهمين بأثرٍ واضحٍ في تطويرِ الصحافةِ الثقافية،  مبينة أنه كان بدرا يضيءُ في الأقاصي العليا، بينما كفوفُ شعرِه تصافحُ قلوبَ الأجيالِ برقتِها العذبة، حتى ليصرخ المرءُ فينا: كيف لم نفطن لهذه الصورةِ من قبل؟ وكيف لم ننتبه لهذا المعنى قبلَ هذه اللحظة؟ هكذا يجمعُنا بدر بن عبدالمحسن حول سحرِ الكلام والمعنى الأعمق، وهكذا يفعلُ اليومَ إذ يشعلُ حنينًا قديمًا؛ لنعيدَ الاستماعَ إلى ما أنشدَ طوالَ عقود، فمرحبًا بكم والبدرُ بيننا لم يزدْه الغيابُ إلا اكتمالا.

بعدها قدم الشعراء المشاركون في الأمسية عدد من القصائد الشعرية للشاعر الراحل الأمير بدر عبد المحسن وتسابقوا في ذكر مآثرة كونه يعد من أبرز الشعراء في الجزيرة العربية، وساعد على انتشار قصائده تقديمها في أغنيات لحنها أبرز ملحني الخليج من أمثال طلال مداح وعبد الرب إدريس وسامي إحسان.

‎وهو الملقب بـ«مهندس الكلمة»، وأيقونة الشعر السعودي، والفنان والفيلسوف الذي لا يكل ولا يمل من إبهار جمهوره المتعطش له دائماً، ليبقى البدر مضيئاً منذ نحو نصف قرن

  عُرف على الساحة السعودية والعربية بأنه أحدُ أبرز روَّاد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية، له جهود كبيرة في كتابة قصائدَ غنائية رفيعة المستوى في أغراض فنية مختلفة، فضلًا عن شعره في تصوير الواقع الاجتماعي والسياسي للمملكة والعالم العربي.وشارك في الإمسية كل من الشاعرة أصيلة السهيلي والشاعر طاهر العمري والشاعر حمود بن وهقةوالشاعر حمود الحجري والشاعر عبدالعزيز العبري أدار الأمسية الإعلامية سهى الرقيشي

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights