2024
Adsense
من عُمان

وحدة للقسطرة القلبية والرنين المغناطيسي و وحدة لعلاج الجلطات في صور

نقلة نوعية وخدمات جديدة مجهزة بالتقنيات والطرق الحديثة..

صور- النبأ

دعمًا للأهداف التي تسعى إليها وزارة الصحة ولضمان إيصال الخدمة الصحية للمواطنين وتقليل قوائم الانتظار والتحويلات؛ افتتحت وزارة الصحة اليوم (الخميس) عددًا من المشاريع الصحية الجديدة بمستشفى صور المرجعي برعاية معالي الشيخ سباع بن حمدان بن سباع السعدي – الأمين العام للأمانة العامة للاحتفالات الوطنية -، بحضور معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي – وزير الصحة – وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين.

وقال الدكتور يحيى بن حميد بن سالم المسروري مدير مستشفى صور المرجعي في كلمة له أن الوزارة أخذت على عاتقها أسمى الأهداف الصحية ذات المعايير الدولية، وسعت حثيثا لتطوير خدماتها الصحية لاحتياجات السكان ورعايتها بأعلى درجات الاستجابة، وذلك بتنمية هياكل مؤسسية تتسم بالاستدامة غير المركزية ، وتوفير بيئة عمل صحية للتطور المهني المستمر وداعمة له الذي من شأنه أن ينعكس على الخدمات الصحية المقدمة، مضيفًا أن نقطة القوة في الآمال التنموية في القطاع الصحي تتمثل في إيجادِ شراكةٍ مجتمعية منظمة لضمان هذه الشراكة في تعزيز القطاع الصحي.
يأتي هذا المشروع بإشراف مباشر من وزارة الصحة ليواكب جهود الحكومة الحثيثة ممثلة بوزارة الصحة لضمان إيصال الخدمات الصحية للمواطن وتعزيز اللا مركزية في المحافظات وفقًا للإستراتيجية الوطنية في رؤية عمان 2040، حيث يضم مشروع التوسعة عددا من الغرف المجهزة بأحدث جهاز للقسطرة وغرفة للتحكم وأخرى للاستقبال، ووحدة الرنين المغناطيسي بها غرفة مجهزة بأحدث أجهزة الرنين المغناطيسي بدعم وتمويل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي، كما استقطب كادر طبي مؤهل للقسطرة القلبية وتدريب طاقم التمريض.

 

إضافة إلى ذلك شمل مشروع التوسعة وحدة الأورام التي تضم عيادة خارجية لمعاينة مرضى السرطان وغرفة لتحضير العلاج الكيماوي وبعض الأسرة في وحدة العناية النهارية لتقديم حزمة العلاج الكيماوي لمرضى السرطان، ودعمت الجمعية العمانية للسرطان بمحافظة جنوب الشرقية المشروع بتدريب الطواقم الطبية بالمركز الوطني للأورام بالمستشفى السلطاني.
وضم مشروع التوسعة وحدة الأعصاب والسكتات الدماغية التي تشمل أربعة أسرة لمرضى السكتات الدماغية، حيث مولت الشركة العمانية الهندية للسماد شراء أجهزة تخطيط الدماغ والعضلات التي ستشغل في نهاية العام الجاري.
كما شُغلت عدد من الأجهزة الطبية كجهاز الايكو للأطفال وحاضنة نقل وجهاز تبريد للأطفال الخدج مولتها الشركة العمانية للغاز الطبيعي .

كما شمل مشروع التوسعة تدريب الطواقم الطبية في دورات المجلس العماني للاختصاصات الطبية مولت التدريب الشركة العمانية للغاز الطبيعي.
وجاءت توسعة مستشفى صور المرجعي مواكبة للتنامي المستمر على طلب الخدمات الصحية التخصُّصية من أبناء محافظتي شمال الشرقية وجنوبها، والتي ستقدم الرعاية الصحية الثالثية التي كانت حصرًا على المستشفيات التخصُّصية في محافظة مسقط.

وفي الختام تجول معالي راعي الحفل والحضور في أقسام التوسعة استمعوا خلالها إلى شرح موجز إلى تفاصيل التوسعة وما شملته من أجهزة وتقنيات حديثة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights