2024
Adsense
من عُمان

صحية مسقط تنظم حلقة عمل حول أشعة الموجات فوق الصوتية للجنين

مسقط – النبأ

بدأت اليوم الخميس في فندق انترسيتي بالخوير حلقة العمل التدريبية “أشعة الموجات فوق الصوتية للجنين” التي تنظمها وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط (دائرة الرعاية الصحية الأولية) وتستمر ليومين .

الحلقة أقيمت بحضور الدكتورة سميرة بنت موسى الميمنية مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط وعدد من مديري الدوائر بالمديرية ومسؤولي المؤسسات الصحية.

الحلقة ابتدت بكلمة للدكتورة فايزة الفاضل ـ رئيسة قسم صحة المرأة والطفل بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ـ قالت فيها أن الموجات فوق الصوتية للجنين اختبار في أثناء الحمل ينقل صورة الطفل في رحم الأم ويتحقق بطريقة آمنة من صحته وصحة رحم الأم والمبايض.

وأضافت الدكتورة فايزة الفاضل رئيسة قسم صحة المرأة والطفل بدائرة الرعاية الصحية الأولية بالمديرية أن الحلقة التدريبية التعريفية تهدف إلى تأهيل وتدريب الطبيبات المستهدفات من المراكز الصحية المختلفة التابعة للمديرية وعددهن “17” طبيبة لعمل أشعة الموجات فوق الصوتية في مواقع عملهن.

تضمنت الحلقة تقديم عدة محاضرات قدمتها عدد من الطبيبات المتخصصات في هذا المجال من الأشعة ، وتركزت محاور المحاضرات النظرية والعملية حول فيزياء الموجات فوق الصوتية وأمراض النساء المصاحبة للحمل التي يمكن أن تتضح في الأشعة والخطوات الأساسية في استعمال الموجات فوق الصوتية في الثلث الأول من الحمل، ويصاحبها تنفيذ تدريب عملي للطبيبات بمركز العذيبة الصحي على كيفية استعمال الأشعة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights