2024
Adsense
من عُمان

بدء حلقة العمل “القيادة وتجربة المريض”

 مسقط- النبأ

بدأت صباح اليوم (الثلاثاء) بقاعة جامع السلطان قابوس الأكبر حلقة العمل “القيادة وتجربة المريض”، التي تستضيفها سلطنة عمان ممثلة بوزارة الصحة بتنظيم من المنظمة العربية للتنمية الإدارية – جامعة الدول العربية بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وتستمر لثلاثة أيام.

رعى افتتاح الحلقة سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري –وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي– ، بحضور الدكتورة عبير بنت عبد الله بن سيف المعمرية -مديرة دائرة خدمات المرضى والمراجعين بوزارة الصحة- وعدد من المسؤولين بالوزارة .

يحاضر ويشارك في الحلقة أطباء وممرضون من سلطنة عمان ومن المملكة العربية السعودية.

 تهدف الحلقة التي تستمر لثلاثة أيام إلى تنمية مهارات العاملين والقيادات في المجال الصحي لتطوير وتحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمستفيدين بتحديد معايير ومقاييس تجربة المريض لتعزيز الثقة والتعاون بين مقدمي الخدمة والمرضى، وإشراك القيادات الصحية ومقدمي خدمات الرعاية الصحية وكذلك المرضى في رفع مستوى التجربة ونتائجها، مع تعميق الاستفادة من آليات حوكمة خدمات الرعاية الصحية بالاعتماد على تجربة المريض، وعرض الممارسات الفضلى والأنموذجات الدولية الناجحة في هذا المجال.

تمحورت موضوعات الحلقة في اليوم الأول على مقدمة في تجربة المريض، أثر تجربة المريض في المنظمة الصحية، قياس تجربة المريض، خارطة الطريق نحو تجربة المريض، والتأمل التعليمي.

وستركز الحلقة في يومها الثاني على مقدمي الرعاية في بيئة محورها المريض بعدة موضوعات أهمها التواصل الإنساني، الفرق الفعالة، الخدمة بتميز، استعادة الرضا، التأمل التعليمي.

وستختتم الحلقة في يومها الثالث حول التحول لمنظمة محورها المريض وستركز على محورين أهمهما قيادة التحول التنظيمي، تجربة وزارة الصحة بسلطنة عمان ودور القيادة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights