2024
Adsense
من عُمان

ورشة تدريبية لطلاب الإتصال الجماهيري بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى

كتبت- تسنيم الجاسرية

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى صباح اليوم الثلاثاء وبالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانية ممثلة في لجنة التدريب والتأهيل ورشة عمل هدفت الى تطوير مهارات طلاب الإتصال الجماهيري في عقد المؤتمرات الصحفية، قدم الورشة الصحفي عبدالله بن سعيد الجرادني.
بدأ الجرداني الورشة بأسئلة تنشيطية هدفت الى تحفيز السرعة والتركيز بين الطلاب, كما تضمنت الورشة تعريف الطلاب بكيفية تقديم أنفسهم وتوضيح صفات الصحفي الجيد.
وركزت الورشة على عدة محاور أساسية منها كيفية التخطيط لعقد مؤتمر صحفي ، كتابة البيان الصحفي ، ومزايا المتحدث الرسمي.

حيث تعرف الطلاب المشاركون في الورشة على مفهوم المؤتمر الصحفي ، وهو لقاء يجمع بين الصحفيين والمسؤولين ، بهدف نشر أخبار تهم الرأي العام . وأشار المحاضر الى أهمية المؤتمر الصحفي بالنسبة للمؤسسات ، حيث يتيح الفرصة لتعزيز العلاقة بين المؤسسه ووسائل الإعلام ، كما يُمكّن الصحفيين من طرح أسئلة مباشرة على المتحدثين الرسميين.


كما أوضح المدرب أن المؤتمر الصحفي يختلف عن المؤتمرات الاخرى التي تمتد لفترة زمنية محددة وتناقش موضوعاً معيناً مع وجود جلسة ختامية تحتوي على توصيات . كما ناقش الحضور متى يجب عقد المؤتمرات الصحفية ، وقّدم لهم أمثلة للمواضيع المناسبة ، مثل معرض الكتاب ، البطولات الرياضية ، والجوائح.
وتحدث الجرداني عن خطوات التخطيط لعقد المؤتمر الصحفي ، وأكد على هذه الخطوات بدءًا من تحديد التاريخ ودعوة وسائل الاعلام ، مروراً بتحديد المتحدث الرسمي وتهيئة الأسئلة المحتملة من الصحفيين ، وصولاً الى تقديم الضيافة وتوزيع المواد الترويجية للمؤسسة بعد انتهاء المؤتمر.
في نهاية الورشة قدّم نشاط تفاعلي لمحاكاة عقد المؤتمر الصحفي ، حيث شارك الصحفيون في تقديم بيانات صحفية وتجربة طرح الأسئلة على المتحدثين, وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز مهارات الطلاب وتهيئتهم لتقديم المؤتمرات الصحفية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights