2024
Adsense
من عُمان

صحية مسقط تنظم حلقة عمل حول الرعاية ما قبل الحمل

مسقط -النبا

نظمت اليوم (الاثنين) بفندق انتر سيتي الخوير دائرة الرعاية الصحية الأولية قسم صحة المرأة والطفل بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط حلقة عمل حول الرعاية ما قبل الحمل.

حضرت افتتاح الحلقة المكرمة الدكتورة روحية بنت راشد الخايفية عضوة مجلس الدولة، والدكتورة سميرة بنت موسى الميمنية مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية وعدد من المسؤولين بالمؤسسات الصحية التابعة للمديرية.

  شارك في الحلقة عدد (40) طبيبة من مؤسسات الرعاية الصحة الأولية والثانوية المختلفة التابعة للمديرية .

وقالت الدكتورة فايزة الفاضل رئيسة قسم صحة المرأة والطفل بدائرة الرعاية الصحية الأولية بالمديرية في كلمة لها أن الحلقة تهدف إلى تدريب العاملين الصحيين على كيفية تقديم الرعاية ما قبل الحمل للراغبات به والتعرف على أهم طرق العلاج للأمراض التي تسبب تأخره إضافة إلى الإطلاع على آخر التطورات والمستجدات العلمية في هذا المجال ليتواكب مع التقدم العلاجي .

وألقت الدكتورة فايزة الفاضل طبيبة استشارية أولى ورئيسة قسم صحة المرأة والطفل بالمديرية كلمة تحدثت فيها حول مقدمة الرعاية ما قبل الحمل ومدى أهميتها للراغبات به مؤكدة أن التخطيط ما قبل الحمل قد يساعد الزوجين على فهم كيفية تعزيز فرص الحصول على حمل صحي كما لا بد من تحديد زيارة قبل الحمل إلى الطبيب حيث تعد هذه الزيارة مهمة لكل امرأة لا سيما إذا كانت أقل من عشرين أو تجاوزت الأربعين من العمر أو إذا كانت تعاني من أي حالات مرضية مزمنة أو لديها مخاوف خاصة.

  اشتملت الحلقة على عدة موضوعات أهمها طرق علاج متلازمة المبيض متعدد التكيسات، طرق علاج العقم في المؤسسات الصحية، بطانة الرحم المهاجرة، الرعاية ما قبل الحمل في الرعاية الثالثية، التغذية المناسبة للنساء الحوامل المصابات بمرض فقر الدم.

وفي ختام الحلقة كرمت راعية المناسبة المكرمة عضوة مجلس الدولة المحاضرين والمساهمين في إنجاح الحلقة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights