2024
Adsense
من عُمان

ورشة لإعادة تدوير المخلفات الزجاجية والبلاستيكية بجنوب الباطنة

بركاء-النبأ

نظمت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الباطنة متمثلة بمكتب إدارة محمية جزر الديمانيات الطبيعية ورشة لإعادة تدوير النفايات ( العلب الزجاجية والعلب المعدنية والبلاستيكية ) وذلك ضمن البرنامج الذي أُعد لمبادرة ( صيف مثمر من أجل بيئة نظيفة مستدامة ) ومبادرة ( خلك حريص ) .

حيث استهلت فتحية النعمانية من مكتب إدارة جزر الديمانيات الطبيعية بداية الورشة بتعريف المشاركين على مفهوم البيئة وأهمية الحفاظ على مكوناتها الحية وغير الحية ومدى تفاعل وتأثر هذه المكونات لبعضها البعض سواء أكان إيجابي أو سلبي والانسان نفسه واحد من مكونات البيئة ويتفاعل مع مكوناتها واحدى طرق الحفاظ على البيئة إعادة تدوير النفايات .

ومن ثم قدمت الاستاذة /سهام ابراهيم حرش -معلمة فنون -ورشة عملية عن إعادة تدوير العلب الزجاجيه والمعدنية استهدفت الورشة غرس مفهوم التقليل من النفايات المنزلية لدى الطلبة من خلال تحويلها من مواد تلقى في سلة القمامه إلى شكل فني يستخدم في تزيين المنزل أو حفظ المواد فيه .

الجدير بالذكر إن الاستمرار بإهمال إعادة التدوير سيحوّل الحياة على الأرض في القرون القادمة القريبة إلى مكبّات نفايات كبيرة، فتبرز أهمية إعادة التدوير من أجل الحفاظ على الموارد الطبيعيّة والتقليل من استخدام الطاقة والانبعاثات الضارة في الغلاف الجوي فمن المهمّ العمل على توعية المجتمع ومنهم طلبة المدارس على الاهتمام جديًّا بهذا الأمر .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights