ثقافة وفنون

محافظ جنوب الباطنة يرعى حفل ختام البرنامج الرمضاني لعام ١٤٤٥هـ بجامع ودام الساحل بولاية المصنعة

المصنعة – أشرف بن جمعة الخزيري

احتفل مركز جامع ودام الساحل بولاية المصنعة يوم الخميس الماضي ختام البرنامج الرمضاني لعام ١٤٤٥هـ، وذلك تحت رعاية سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة وبحضور نائب والي المصنعة وحضور أصحاب السعادة ومدراء الدوائر الحكومية والمعنيين وأولياء الأمور.

ابتدأ الحفل بتلاوة من الذكر الحكيم، ومن ثم عددًا من الفقرات، من بينها كلمة لرئيس اللجنة المنظمة تحدث فيها عن البرنامج الرمضاني بجامع ودام الساحل للموسم الثاني (1445 هجري – 2024 ميلادي)، والتي تضمنت ثلاث أقسام من المسابقات وهي “رتل وارتقِ و المُتحدث و فرسان الثقافة” والتي تهدف إلى تحقيق التواصل والتقارب الثقافي والمعرفي بين أفراد المجتمع بالمنطقة ، وبث روح التنافس بينهم وزيادة الوعي الثقافي في شتى علوم المعرفة العامة وعلوم الحضارة الإسلامية والعربية.

كما تضمن حفل الختام إقامة المنافسة الختامية لمسابقة” فرسان الثقافة” حيث فاز فريق الرازي بالمركز الأول من بين8 أفرقة ،والتي تضمنت أسئلتها مجالات عدة منها التاريخ الإسلامي والتاريخ العماني واسئلة عامة.

بعد ذلك تم عرض مرئي يحكي سير العمل في المسابقات بكل أنواعها الثلاث منذ من بداية الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك إلى ختام المسابقة الرمضانية لعام ١٤٤٥هـ.

وفي نهاية الاحتفال قام سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة راعي المناسبة بتكريم الفائزين في المسابقة والشركات والمؤسسات الداعمة لها وتقديم هدية تذكارية لراعي المناسبة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights