من عُمان

انطلاق منافسات ملتقى ” نجوم سابيس ” في مدرسة الشويفات بمسقط بمشاركة ١٧ دولة

مسقط-النبأ

بمشاركة ٥٠٠ طالبا وطالبة من ١٧ دولة حول العالم بدأت اليوم الجمعة منافسات ملتقى نجوم سابيس “SABIS®️ STARS” العالمية، الذي تنظمه مدارس الشويفات مسقط بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتستمر المسابقة على مدار يومين، حيث يتنافس الطلاب في مختلف المجالات الأكاديمية والثقافية والفنية والعلمية في تظاهرة عالمية تهدف إلى ابراز المواهب ولإبداعات.

يشارك في الملتقى حوالي 500 طالب يمثلون 36 مدرسة من مدارس شبكة سابيس في العالم ، بما في ذلك البرازيل والولايات المتحدة وألمانيا وكينيا ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والصين وغيرها، مما يعكس التنوع الثقافي والإبداعي للمشاركين.
تتضمن المنافسات عدة مسابقات منها التصميم الإعلاني، حيث يُطلب من الفرق إعداد حملة تسويقية تشمل اسم العلامة التجارية وفيديو قصير ولوحة إعلانية، ويتم تقييمها من قبل لجنة التحكيم في اليوم التالي، ومسابقة إلقاء الشعر حيث يُسمح بالمشاركة بقطعتين شعريتين، واحدة باللغة العربية والأخرى بالإنجليزية.
كما يتنافس المشاركين في فئة الكتابة الإبداعية حيث يحصل المتسابقون على موضوع محدد على شكل عبارة، اقتباس، أو صورة، ويقومون بكتابة نص إبداعي حوله خلال 3 ساعات. بالإضافة الى فئة المناظرة وتتنافس الفرق حول موضوع مُختار باللغة الإنجليزية، وتقوم لجان التحكيم بتقييم دقة المعلومات والقدرة على الإقناع ضمن وقت محدد، كما يتضمن الملتقى معرض العلوم والابتكارات حيث يقدم كل فريق مشروعًا تعليميًا في تخصص مُختار، مع تجهيز لوحة عرض مُميزة.

ومن بين المسابقات مسابقة فن الخطابة ، والفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي، وتصميم حملة توعية داخل المجتمع المدرسي تتضمن التخطيط والتنفيذ والتوثيق بشرط أن تقدم حلولا لموضوع حملة التوعية، التي تتناول وظائف المستقبل وعصر الروبوتات والذكاء الاصطناعي؛و مزايا الطاقة المتجددة، ومعالجة ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي؛ ودور الشباب والتعليم في حماية المناخ، كما يتضمن الملتقى منافسات الغناء.

وسجلت منافسات “نجوم سايبس ” أجواء تفاعلية مليئة بالحماس والتشجيع، والمنافسة الشريفة بين الطلاب حيث يسعى كل طالب لتقديم أفضل ما لديه وإبراز مهاراته وإبداعه، وتحرص لجنة التحكيم على تقييم جميع المشاركات بدقة وإنصاف، مع مراعاة مختلف المعايير المعمول بها في كل مجال.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights