2024
Adsense
تحقيقات صحفية

محافظة جنوب الباطنة تتميز بالعديد من المقومات السياحية

المعولي..يقترح طرح مسابقة لطلبة الجامعات والكليات لتصميم افضل موقع سياحي لاشراكهم في عملية التنمية

كتب – جمال بن سالم المعولي

اكد سعود بن سعيد بن هلال المعولي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة ممثل ولاية وادي المعاول أن ولايات محافظة جنوب الباطنة تمتاز بالعديد من المقومات السياحية من طبيعة وحضارة وتراث عريق إضافة إلى تميزها بوجود الشواطئ ذات الإطلالة الجميلة كما تتميز المحافظة بقرب الولايات بعضها البعض ولا بد من تفعيل السياحة في تلك الأماكن لتكون متنفس للمواطن والزائر لتلك المواقع من خلال تحسين وتطوير  تلك المواقع  وتوفير الخدمات بها .

فعلي سبيل المثال ولايات المحافظة يوجد بها العديد من المزارات السياحية كالأفلاج والعيون، يجب تطوير تلك المواقع كعمل بعض الجلسات والاستراحات وعمل شلالات مائية بحيث تكون عامل جذب سياحي، هناك تصور ايضا عمل مسارات للمشي بين واحات المزارع وايضا في الحارات القديمة مع تحسين تلك المسارات ببعض الإضاءات.

كما لاننسى ايضا طرح الحارات والبيوت الأثرية القديمة للاستثمار من قبل الشركات الاستثمارية الأهلية او حتى مستثمرين  وتحويلها الى نزل تراثية، لابد ايضا من تحسين واجهة كل ولاية بمساحات خضراء حتى بداية كمرحلة أولى تطوير واجهة الشارع العام.

وأضاف المعولي أنه يجب تنشيط الأنشطة الشاطئية السياحية للموانىء كإقامة المهرجانات وغيرها من الفعاليات للترويج والتسويق لتلك الموانىء والشواطيء فعلى سبيل المثال شاطيء السوادي بحاجة إلى تطوير خاصة الجزر المتواجدة في الشاطيء بحاجة إلى تفعيل وتوفير الخدمات، عمل تلفريك وعمل كافيهات بطريقة عصرية اضافة إلى الخدمات الأساسية التي يحتاجها الزائر والجميع لاحظ مدى الاقبال لشاطيء السوادي في اجازة عيد الفطر إلا أن الشاطيء يفتقر إلى العديد من الخدمات.

تطوير وتحسين  مداخل  وساحات المستشفيات والمراكز والمجمعات الصحية وكذلك المدارس من خلال عمل ساحات خضراء وتشجير وبعض الجلسات لتضفي جمالية وراحة ومتنفس للطلبة وللزائر لتلك الأماكن.

كما اقترح المعولي أن يتم طرح مسابقة لتصميم أفضل مشروع سياحي تتنافس عليه ولايات المحافظة لطلبة الجامعات والكليات لاشراكهم في عملية التنمية وطرح أفكارهم بطريقة مبتكرة في تنفيذ المشاريع بهدف تحقيق رؤية عمان 2040 خاصة أن هناك تخصصات التخطيط العمراني من ضمنها والاستفادة من مشاريع التخرج ، تخصصات تلك الجامعات.

وفي ختام حديثه تقدم سعود المعولي بالشكر الجزيل لسعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي على متابعته لخطط ومشاريع ولايات المحافظة وهذا ما لمسناه من سعادة المهندس من خلال الزيارات التي يقوم بها سعادته ومتابعته لتلك المشاريع والوقوف عليها باستمرار وجهوده المبذولة في سبيل التطوير والتحسين.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights