2024
Adsense
من عُمان

مناشدة أهالي ولاية أدم بوقف تفريغ مخلفات المسالخ في الحفر المكشوفة بدون معالجة

أدم – محمود الخصيبي

يطالب أهالي ولاية أدم بمنع فوري لتفريغ مخلفات المسالخ المليئة بالدماء في حفر مكشوفة بدون معالجة، والقادمة من محافظة أخرى، مما يسبب مشاكل صحية وانتشار الروائح الكريهة، والذباب والبعوض، فلماذا لا تفرغ في محطات نفس المحافظة؟

شكاوى كثيرة من أهالى الولاية والمقيمين حول انتشار الذباب والبعوض والروائح الكريهة بشكل غير طبيعي في المناطق القريبة من محطة الصرف الصحي، بسبب إفراغ ناقلات الصرف الصحي القادمة من خارج الولاية والتي تحمل مخلفات مياه المسالخ وحضائر الدجاج في حفر مكشوفة بدون معالجة.

‏وتتلخص طلبات المواطنين بشكل عام كالتالي:
1- إيقاف إعطاء تصاريح لتفريغ الصهاريج من خارج الولاية بشكل فوري، وتوجيههم لتفريغها في محطات ولاياتهم أو في محطات الولايات الأخرى وخاصة المركزية منها.

2- عدم السماح مطلقا بتفريغ أي أنواع من مخلفات المياه التي لا تقوم محطة أدم بمعالجتها كمياه مغاسل المركبات ومياه المسالخ وحضائر الدواجن.

-3- عدم السماح بتفريغ أي نوع من أنواع المياه في الحفر المبطنة، ويتم بشكل عاجل معالجة المياه الحالية بها عن طريق المركبات والمبيدات الخاصة لهذا الغرض.

-4- تعجيل نقل المحطة الحالية إلى موقع آخر نظرا للزحف العمراني وقرب المخططات السكنية من محطة الصرف الصحي الحالية والتي باتت آثارها على السكان، وبسبب التوسع في منطقة المحطة الحالية والتى بها العديد من الخدمات الهامة مثل: المنطقة الصناعية، منطقة الأسواق والتي بها كبرة السمك، سوق الخضروات المسلخ المركزي، سوق الأعلاف ملعب فريق القادسية الرياضي والثقافي، ناهيك عن ميدان الخيل والفروسية، وهناك مشاريع اقتصادية وترفيهية ومنشاءات أخرى قادمة، حيث ما زالت تصلنا شكاوى كثيرة بانتشار الرائحة الكريهة في تلك المنطقة، وانتشار البعوض والذباب بشكل مقلق مع توضيح رفض المواطنين الاستمرار بالعمل في المحطة الحالية وإيجاد حلول مؤقته.

-5- المطالبة بإنشاء شبكة الصرف الصحي لولاية أدم كأحد مشاريع البنية التحتية الهامة في كل ولاية، وأسوة بولايات السلطنة الأخرى، والتي تعتبر من أبسط حقوق المواطنين في الحصول على الخدمات الحكومية مثل الماء والكهرباء وخدمات الاتصالات.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights